Home » سياسة » عبد الله.. من المؤسف عدم وجود ترجمة صحيحة لمطالبنا وخاصة مطالب كتل التغيير والاتحاد الوطني والجماعة الاسلامية
هوشيار عبد الله التغيير

عبد الله.. من المؤسف عدم وجود ترجمة صحيحة لمطالبنا وخاصة مطالب كتل التغيير والاتحاد الوطني والجماعة الاسلامية

الأحد 2016/12/04
النائب عن كتلة التغيير النيابية هوشيار عبد الله، الأحد، اعرب عن أسفه لوجود توجه لكتل في التحالف الوطني لـ ((تشويه)) مطالب كتل كوردية ضمن الموازنة المالية لعام (2017)، متهماً قادة الصف الأول في التحالف الوطني يساندون السلطة “غير الشرعية” في إقليم كوردستان حتى الان.

قال “عبد الله” في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، إنه من المؤسف عدم وجود ترجمة صحيحة لمطالبنا وخاصة مطالب كتل التغيير والاتحاد الوطني والجماعة الاسلامية، مبدياً أسفه لوجود توجه لكتل في التحالف الوطني لتشويه مطالب بعض الكتل الكردستانية من خلال ادعائهم بأن التحالف الكردستاني يطالب بتخصيص نسبة أكثر من (17%) في موازنة (2017) للإقليم.

كما أشار “عبد الله”، إلى أن مطالب هذه الكتل من الحكومة الاتحادية هو أن يتم بيع نفط الإقليم كله من خلال شركة سومو أو من خلال الدولة العراقية، مقابل أن يتم صرف رواتب موظفي الإقليم من قبل الحكومة الاتحادية.

وأضاف، أن مسألة إلزام حزب “بارزاني” وسلطة الإقليم ببيعه من خلال الحكومة الاتحادية ليس من اختصاصنا وإنما من مسؤولية الحكومة الاتحادية التي لديها آلياتها القانونية والدستورية والتنفيذية، ماضياً إلى القول “نعلم تماماً أن جزءاً كبيراً من المسؤولية يقع على عاتق الجانب الكوردستاني، لكن ليس صحيحاً أن نربط قوت الشعب ورواتب موظفي الإقليم بالاتفاقيات السياسية التي تم إبرامها طيلة السنتين الماضيتين.

ووفي السياق ذاته تابع “عبد الله”، من المؤسف أننا خلال مفاوضاتنا الأخيرة حول مشروع موازنة (2017) تبين لنا جلياً أن بعض الكتل داخل التحالف الوطني لو خيروهم بين شعب كوردستان والسلطة الحاكمة في الإقليم لأختاروا السلطة الحاكمة دون أي تردد، وأن هذا يعني أنهم ليس لديهم أي شعور بالمسؤولية تجاه شعب كوردستان.

وأشار، إلى أن قادة الصف الأول لكتل التحالف الوطني لم يصدر منهم أي بيان يعبرون فيه عن تضامنهم مع شعب كوردستان طيلة السنتين الماضيتين اللتين عانى فيهما من عدم وجود الرواتب، بل أن هؤلاء القادة حتى الآن يساندون وبقوة السلطة غير الشرعية في الإقليم.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*