Home » الاخبار » بارزاني.. يصادق على حكم الإعدام بحق قاتل الطفلة “مينا” ذات (18) شهراً
مينا ميفان محمد

بارزاني.. يصادق على حكم الإعدام بحق قاتل الطفلة “مينا” ذات (18) شهراً

 

الإثنين  ٢٠١٦/١٢/٠٥
رئيس إقليم كوردستان “مسعود البارزاني”، يصادق على حكم الإعدام بحق قاتل الطفلة “مينا” ذات (18) شهراً، وقال والد الطفلة ((بارزاني وفى بما وعد به)).

مينا ميفان محمد ذات (18) شهراً من حي (سرهلدان) بمدينة دهوك، بتأريخ (2016/06/09) إختفت، وبعد (10) أيام عثر على جثتها المقطعة الى أشلاء في قرية (براشي)، وأثار الحدث ردود فعل كثيرة خاصة بعدما تبين ان قاتلها حاول الإعتداء علينا جنسيا.

قال المدير العام لشرطة دهوك، ان ذوي الطفلة اشتبهوا منذ البداية بأحد أقربائهم بوقوفه وراء الجريمة، وكشفت تحقيقات الشرطة، انه تم اختطاف الطفلة من قبل الشاب وخنقها في قريته، مضيفاً: بعد القبض عليه واستجوابه، اعترف بانه اختطف الطفلة وحاول اغتصابها واقدم على قتلها بعد ذلك .

وبعد الحادثة اتصل رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني، بوالد “مينا”، ميفان محمد، وقدم تعازيه لعائلة الطفلة، متعهداً بمتابعة قضية مقتل الطفلة مينا شخصياً.

وأصدرت محكمة جنايات دهوك، في (10تموز 2016) حكم الإعدام بحق منفذ جريمة قتل الطفلة “مينا ميفان محمد”، والذي يدعى (ع.ح.ع)، (22) عاماً، استناداً الى المادة (406) من قانون العقوبات العراقي، وفي (19/10/2016) صادقت محكمة الاستئناف على الحكم.

وبحسب المعلومات، فإن رئيس اقليم كوردستان “مسعود بارزاني”، صادق على الحكم القضائي في (27/11/2016). استناداً الفقرة (7) من المادة (10) من قانون رئاسة إقليم كوردستان العراق، رقم (1) لعام (2005) المعدل، والفقرة (ب) من المادة (385) من قانون اصول المحاكمات الجزائية العراقي رقم (23) لعام (1971) المعدل.

وقال “ميفان محمد” إن رئيس اقليم كوردستان ((وفى بما تعهد به))، ونحن نقدم شكرنا له، فالجريمة التي ارتكبت بحقنا كانت كبيرة، ويجب اعدام منفذي هذه الجرائم البشعة.

ودفعت بشاعة الجريمة، الرأي العام وخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي الى اعدام المنفذ، على الرغم من الغاء هذه العقوبة فعلياً في اقليم كوردستان، حيث لا يصادق رئيس إقليم كوردستان بشكل عام على أحكام الاعدام.

صدور أحكام الإعدام بحق (300) شخص
وبعد مرور (7) أعوام من ايقاف تنفيذ عقوبة الاعدام في الإقليم، نفذ في منتصف اب(2015) بمدينة دهوك، عقوبة الاعدام بحق رجل وزوجتيه ادينوا باختطاف وقتل فتاتين.

وتنفذ أحكام الاعدام عادة من قبل وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان بحضور ممثل اتحاد العلماء ومحامي المدان، فإن عدد الاشخاص الذين صدر بحقهم احكام الاعدام بلغ أكثر من (300) شخص.
مصدر/ راديو وفضائية روداو

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*