Home » اقتصاد » محمود: حكومة الإقليم فشلت في المجال الاقتصادي وفشلت في معالجة المشاكل مع بغداد!
النائب سالار محمود

محمود: حكومة الإقليم فشلت في المجال الاقتصادي وفشلت في معالجة المشاكل مع بغداد!

الإثنين 2016/12/05
عضو برلمان إقليم كوردستان “سالار محمود”، اليوم الاثنين، يعتبر إجراء تغييرات ((جذرية)) في حكومة إقليم كوردستان كفيل بضمان رواتب المعلمين والموظفين والبيشمركة، وأشار الى أن حكومة الإقليم ((فشلت)) في حل المشاكل مع المركز لأنها غير مستعدة للتراجع عن اتفاقها ((السري)) مع تركيا.

قال “محمود” في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، نثمن جهود زملائنا في البرلمان العراقي في تثبيت حقوق إقليم كوردستان من رواتب موظفي وموزانة الإقليم، وأن أهمية هذه الخطوة تكمن في تطبيق قانون الموازنة وليس التصويت عليها فقط.

وأضاف “محمود” بالقول: ليس مهما أن يتم بيع النفط عبر شركة سومو أم عبر الأنابيب المخفية لإقليم كوردستان بقدر أهمية وصول مواردها بشفافية إلى المواطنين، وأشار إلى أنه لو كان البرلمان الكوردستاني فعالا وتمكن من إقرار موازنة كوردستان لساهم في إنقاذ حكومة الإقليم من سيطرة المافيات الحزبية.

أشار “محمود”، إلى أن حكومة الإقليم فشلت في المجال الاقتصادي كما أنها فشلت في معالجة المشاكل مع بغداد، عازيا ذلك إلى عدم استعداد حكومة الإقليم بالتراجع عن اتفاقها السري مع الدولة التركية.

وبين “محمود”، أن إجراء تغييرات جذرية في حكومة إقليم كوردستان سيضمن تأمين رواتب المعلمين والموظفين والبيشمركة، مشيرا إلى أنه طالما بقي ملف النفط والثروات الطبيعية في أيدي غير أمنية ستذهب موارد النفط والغاز الى جيوب الشركات الأجنبية وشركائهم الفاسدين.

ويذكر أنّ كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي اعتبرت، اليوم الاثنين، أن موقف القوى السياسية تجاه تخصيصات قوات البيشمركة بالموازنة الاتحادية ((رسالة واضحة بأن تلك القوى غير راغبة بالكورد كجزء من الدولة العراقية((، وأشارت إلى أن الكورد أصبحوا أمام خيارين إما ((مشاركة حقيقية)) أو ((دولتين جارتين)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*