Home » سياسة » الشابندر: يان كوبيتش “دلال” عند التحالف الوطني!
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

الشابندر: يان كوبيتش “دلال” عند التحالف الوطني!

الثلاثاء 2016/12/06
السياسي البارز وعضو مجلس النواب السابق “عزت الشابندر”، امس الإثنين، ان مشروع التسوية غير واضح المعالم، وان مايقوم به “يان كوبيتش” ممثل الامم المتحدة ((دور الدلال)) بين الاطراف السياسية لصالح التحالف الوطني.

قال “الشابندر” في لقاء تلفزيزني مساء الأثنين وتابعه “أنا العراق”: ان التسوية بين السياسيين تأتي من اجل تقاسم السلطة والسرقات فيما بينهم تحت مظلة التسوية التي اطلقوها.

وأشار الى ان الصراعات التي حدثت داخل المجتمع العراقي خلقها وحرض عليها امراء الطوائف والسياسيين لتبرير بقائهم بالسلطة بعد ان فشلوا في بناء دولة متكاملة، ملفتا الى ان النسيج العراقي متين وازلي ومتحاب.

أما حول ما اثير من مصالحة مع “خميس الخنجر” قال “الشابندر” ان مجيئ “الخنجر” الى بغداد لايتطلب تدخل الامم المتحدة وأكد انه قادر على الأتيان به الى بغداد باتصال هاتفي فقط.

واوضح ان التسوية يجب ان تكون بين جميع اطراف المجتمع وبالاخص المتخاصمة والتي بينها دم لغرض انهاء جميع اوجه الخلافات والصراعات في البلد وهذا مايجعلها تسويه ذات اهمية. وبين ان التحالف الوطني الشيعي لم يتبنى التسوية فضلا عن رفض اغلب اطرافه للمصالحة مع الكثير من السياسيين الذي رفضو العملية السياسية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*