Home » سياسة » الجبوري لـ”كوبيتش”: قلقون من طول امد معركة الموصل لتأثير ذلك على حياة المدنيين
سليم وكوبيتش

الجبوري لـ”كوبيتش”: قلقون من طول امد معركة الموصل لتأثير ذلك على حياة المدنيين

الأربعاء 2016/12/07

اعرب رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري”، اليوم الأربعاء، اعرب عن قلقه من طول أمد معركة الموصل لتأثير ذلك على حياة المدنيين، فيما ابدى ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق “يان كوبيش” تضامنه بهذا الشأن.

وقال مكتب “الجبوري” في بيان تلقى “انا العراق”، إن رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري”، استقبل في مكتبه، اليوم، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق “يان كوبيش” والوفد المرافق له، ووضح أنه جرى خلال اللقاء استعراض الواقع السياسي والامني في البلاد.

ودعا “الجبوري” بحسب البيان المنظمات الدولية الى بذل كافة الجهود الممكنة من اجل توفير المستلزمات الضرورية وتقديم المساعدات الانسانية للعوائل النازحة كونهم بحاجة ماسة لها، مشيراً الى أن اوضاع النازحين خطيرة ومأساوية في ظل فصل الشتاء، وما تزال الامكانية الحكومية ضعيفة بسبب الازمة المالية.

واعرب رئيس البرلمان عن قلقه من طول امد معركة الموصل، لما لها من تأثير على حياة المدنيين وممتلكاتهم، وتدمير للبنى التحتية في المدينة.

وابدى الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة من جانبه، وفقاً للبيان، تضامنه مع ما طرحه رئيس مجلس النواب بخصوص معركة الموصل واوضاع النازحين، مثمناً دور “الجبوري” في اقرار الموازنة العامة لأهميتها في تسير امور الدولة العراقية.

فيما تواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة “داعش”، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء “حيدر العبادي” انطلاق ساعة الصفر في (17) تشرين الأول الماضي، لتحرير نينوى.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*