Home » الاخبار » وورك: امريكا تعتزم إرسال (1700) جندي الى العراق مع حلول (2017)
قوات الامركية

وورك: امريكا تعتزم إرسال (1700) جندي الى العراق مع حلول (2017)

الأربعاء 2016/12/07
أفاد قائد اللواء المظلي الامريكي “باترك وورك”، من المقرر أن ترسل الولايات المتحدة الأميركية (1700) جندي من الفرقة الثانية والثمانين المحمولة جواً الى العراق مع بداية العام المقبل.

نقلت صحيفة (ستارز اند ستربس) الأميركية عن قائد اللواء المظلي الكولونيل “باترك وورك” قوله إن لواءً مظليا من (1700) جندي من الفرقة (82) المحمولة جواً ستصل الى العراق مع بداية العام (2017) لتحل محل لواء مظلي آخر من الفرقة (101) المحمولة جوا بعد انتهاء مهمتهم في العراق.

وأضاف “وورك” بحسب الصحيفة، أن جنود اللواء المظلي القتالي الثاني مستعدون نفسياً لهذه المهمة بالذهاب الى العراق وسنكون هناك في المكان المناسب وفي الوقت المناسب ايضا.
.
وبين أن اللواء المعروف بإسم “فالكون بريغيد” أو لواء الصقر سيحل محل اللواء الثاني من الفرقة (101) المحمولة جواً التي انتهت مهامها في العراق.

كما اكد “وورك”، أن جنوده المظليين مهيئون ومستعدون للتحديات التي ستواجههم في العراق، وأشار الى ان جهوده ستنصب في مساعدة العراقيين على دحر تنظيم “داعش” في ارض المعركة وسنكون قريبا على الارض في العراق في مهمة صعبة ومميتة.

والجدير بالذكر كان الجنرال “غاري فوليسكي”، من الفرقة المحمولة (101)، المتواجدة في قاعدة القيارة، جنوب مدينة الموصل قال خلال الشهر الماضي إن مهمة قوات الفرقة لن تكون التواجد بالخطوط الأمامية مع القوات العراقيين، بل تركز على تقديم المشورة لتعزيز قوتهم في المعركة ومساندتهم في المناورة، كونهم هم الذين سيقودونها برغم صعوبتها، عاداً أن مهمته الحالية تختلف عما كانت سابقاً عندما كان في الموصل عام (2009).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*