Home » اقتصاد » أنور: (42) ملفاً بقضايا الفساد أحيل إلى المحاكم ويحذر من إنتشار الرشوة في كوردستان
احمد انور رئيس نزاهة كوردستان

أنور: (42) ملفاً بقضايا الفساد أحيل إلى المحاكم ويحذر من إنتشار الرشوة في كوردستان

 

الخميس 2016/12/08
رئيس هيئة نزاهة إقليم كوردستان “أحمد أنور”، اليوم الخميس، أعلن عن إحالة (42) ملفاً بقضايا الفساد إلى محاكم الإقليم، وحذر من إنتشار ظاهرة الرشوة في بعض المؤسسات الحكومية.

قال “أنور” في إحتفالية لإحياء اليوم العالمي لمواجهة الفساد التي أقيمت في أربيل وتابعه “أنا العراق”، إن (42) ملفاً بقضايا الفساد أحيل إلى المحاكم في إقليم كوردستان خلال العام الحالي، وبين أن المحاكم وعدت بحسم تلك الملفات خلال العام المقبل.

وأضاف، أن التمتع بالحصانة القانونية تشكل عائقاً أمام إجراء التحقيقات مع بعض الأشخاص، موضحاً أن أحد التوصيات الرئيسية لمنظمة الشفافية العالمية هي رفع الحصانات عن الأشخاص التي تشملهم التحقيقات وتطبيق القوانين بشكل كامل.

كما حذر “أنور”، من إنتشار ظاهرة الرشوة في بعض المؤسسات الحكومية بسبب الأزمة المالية في كوردستان، وأشار إلى أن ((هيئة النزاهة)) بدأت بحملة توعية ضد ظاهرة الرشوة بين الموظفين في محافظة أربيل.

وفي السياق ذاته تابع بالقول: أن الهيئة تخطط لإعداد إستراتيجية لمواجهة الفساد في الإقليم كونها عملية تتطلب الوقت والجهود، مشدداً على أهمية دور الإعلام في الكشف عن حالات الفساد.

والجدير بالذكر أنّ رئيس إقليم كوردستان “مسعود بارزاني قد أعلن في حزيران( 2016) عن إحالة (93) ملفاً خاصاً بقضايا الفساد إلى هيئة النزاهة والإدعاء العام خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مشدداً على أن عملية مواجهة الفساد ستكون شاملة ولن تكون في بقعة جغرافية معينة ولا حصانة لأي شخص، موضحا أنه لايجوز إختلاط عملية الإصلاحات بالصراعات السياسية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*