Home » سياسة » النجيفي: أن “المالكي” كان يعتبر تنبيهاتي له قبل سقوط الموصل سياسية!!
اثيل النجيفي

النجيفي: أن “المالكي” كان يعتبر تنبيهاتي له قبل سقوط الموصل سياسية!!

 

الخميس 2016/12/08
كشف محافظ نينوى المقال “أثيل النجيفي”، اليوم الخميس، كشف سبب رفض الكثير من السياسين تسوية الحكيم، وأبدى عدم ممانعته ((الجلوس)) مع رئيس ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي”.

قال “النجيفي” في حديث صحفي له: انه يجب أن تكون هناك إرادة سياسية للحل تخرج من التحالف الشيعي، ملفتا إلى أن هناك اطراف تريد التسوية وأخرى كثيرة ترفضها لأنها تريد السير بالمعركة على “داعش” وتفرض إرادة المنتصر على الجميع.

وأضاف “النجيفي” ليس لدي مانع بالجلوس مع “المالكي” وليست هناك حساسية منه، وأشار إلى أن “المالكي” كان يعتبر تنبيهاتي له قبل سقوط الموصل سياسية وتهدف لإضعاف الجيش.

وكان رئيس التحالف الوطني “عمار الحكيم” أكد، امس الأربعاء، أن ((التسوية الوطنية)) التي طرحها التحالف مؤخرا تعتمد ((التنازلات والضمانات والطمأنة المتبادلة))، فيما دعا الدول العربية إلى دعم ((مشروع سياسي جديد)) في العراق.

فيما كان السياسي العراقي المستقل والنائب السابق “عزت الشابندر” اعتبر، امس الاربعاء، ان مشروع التسوية غير واضح المعالم، ومايقوم به ممثل الامم المتحدة “يان كوبيتش” بمثابة دور الدلال بين الاطراف السياسية لصالح التحالف الشيعي، واشار الى ان التسوية بين السياسيين تأتي من اجل تقاسم السلطة والسرقات فيما بينهم تحت مظلة التسوية التي اطلقوها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*