Home » سياسة » بكر من التغيير: بارزاني متخوف من فقدان حقيبتي “النفط والمالية”
مسعود البارزاني

بكر من التغيير: بارزاني متخوف من فقدان حقيبتي “النفط والمالية”

 

الخميس 2016/12/08
عضو كتلة التغيير الكوردية “أمين بكر”، اليوم الخميس، وصف أن بيان القيادة الكوردية في أربيل بشأن تمرير قانون الموازنة بمنعزل عن نواب كتلة “مسعود بارزاني” يعكس تخوفٌها من فقدان حقيبتي النفط والمالية المسيطر عليهما من قبلِ الديمقراطي الكوردستاني.

قال “بكر”, إن دعوة رئيس إقليم كوردستان المنتهية ولايته “مسعود بارزاني” بشأن عقد اجتماعٍ مشترك مع نواب التحالف الكوردستاني مسألته سابقة لوقتها لأنها تتطلب لقاء الكتل الكوردية فيما بينها باستثناء الديمقراطيين، فضلاً عن اجتماعات موسعة بين أحزاب تلك الكتل قبيل الموافقة على لقاء “بارزاني” لمناقشة بعض الفقرات الخلافية المدرجة في قانون الموازنة المقبلة.

وأضاف أن بيان القيادة الكوردية في أربيل بشأن تمرير قانون الموازنة بمنعزل عن أعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني يمثل تخوف “مسعود بارزاني” من فقدان حقيبتي النفط والمالية المسيطر عليهما من قبل حزبه، فضلاً عن رغبته بالاحتفاظ بهما دون مراعاة الرؤى السياسية للأحزاب الكوردستانية في أربيل.

فيما وصف رئيس إقليم كوردستان “مسعود بارزاني”، في وقتٍ سابق من اليوم الخميس، السياسيين الكورد المصوتين على تمرير قانون الموازنة من دون حضور أعضاء حزبهِ بالمغفلين، وأعتبر تمرير الموازنة المالية بصيغتها الحالية مؤامرة ضد أربيل والمواطنين الكورد والموازنة مطاطية وفيها مجال التلاعب.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*