Home » سياسة » المطالبة بإقالة سفيرة العراق “صفية السهيل” لزيارتها “منذر الشاوي” في عمان
صفية سهيل ومنذر الشاوي

المطالبة بإقالة سفيرة العراق “صفية السهيل” لزيارتها “منذر الشاوي” في عمان

 

الخميس 2016/12/08
السفارة العراقية في العاصمة الاردنية عمًان، اليوم الخميس، أصدرت بيانا توضيحيا بشأن زيارة السفيرة “صفية السهيل” لوزير العدل في النظام السابق “منذر الشاوي”، وأكدت عدم علمها بارتباط اسم “الشاوي” بقضايا ظلم واضظهاد بحق العراقيين، واشارت الى أن القضاء لم يعلمها مسبقا بوجود قضايا مرفوعة بحقه.

قالت السفارة في بيان توضيحي اطلع عليه أنا العراق، إن لقاء السفيرة “السهيل” بالسيد “منذر الشاوي” ‏وزير العدل الاسبق للنظام الصدامي كان دون أي علم مسبق لنا بارتباط اسمه بقضايا ظلم واضطهاد لبعض العراقيين الشرفاء، وبين أنه كان لقاءاً عابراً متعلقاً بخروجه من المستشفى، وفي إطار نشاطنا الاجتماعي مع الجالية العراقية.

واشارت السفارة الى ان هذا الامر غير المقصود لا يمكن ان يعكس توجهاً مغايراً لتوجهاتنا المعروفة بالوطنية والانتصار لمظلومية الشعب العراقي من قبل اجهزة النظام السابق وأزلامه، وان الجهات القضائية المعنيّة لم تعلمنا سابقاً بوجود أي قضايا مرفوعة بحقه.

كما نقلت سفارة العراق في عمان عن “السهيل” تأكيدها اننا نتشارك دائماً وأبداً مشاعر الألم واللوعة التي عانتها عوائل الشهداء والمظلومين كوننا اكتوينا بنار الاجرام الصدامي الذي استهدف عائلتي بصورة مباشرة، من خلال اغتيال والدي الشهيد الشيخ “طالب السهيل”، فلا يمكن لابنة شهيد ألاّ تشعر بألم هذه الجرائم وفظاعتها.

وكانت لجنة الشهداء والسجناء السياسيين النيابية طالبت، أمس الاربعاء، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي باقالة سفيرة العراق في الاردن “صفية السهيل” بعد لقاءها وزير العدل في النظام السابق “منذر الشاوي”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*