Home » سياسة » الهلالي: لم تلتزم الأحزاب بقانونها بشأن منع امتلاكها المليشيات المسلحة
ابتسام الهلالي

الهلالي: لم تلتزم الأحزاب بقانونها بشأن منع امتلاكها المليشيات المسلحة

الأحد 2016/12/11
عضوة اللجنة القانونية النيابية “ابتسام الهلالي”، اليوم الاحد، كشفت عن عرقلة الاحزاب للقانون المشرع لها منذ عام، واشارت الى ان القانون يشترط ان لا تكون تلك الاحزاب تمتلك تنظيمات عسكرية.

قالت “الهلالي” في تصريح صحفي لها: ان مجلس النواب صوت على قانون الاحزاب منذ اكثر من عام وتم المصادقة عليه من قبل رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، واضافت ان القانون لم يأخذ طريقه الى التنفيذ.

واشارت الى ان الاحزاب غير متعاونة مع مفوضية الانتخابات من خلال عدم تقديم ما يشمله الحزب من اسماء وعدد المنتمين لهُ والالية التي ستسير عليها، ملفتة الى ان التأخير والاعاقة يعود الى وجود عدم تعاون من قبل الاحزاب مع هيئة الاحزاب.

كما لفتت الى ان هناك خلاف حول الاسماء التي رشحت الى الهيئة عازية السبب الى تبعيتها الى كتل معينة، وأشارت الى ان الهدف من قانون الاحزاب بان تكون هناك استقلالية في عملها اضافة الى موازنتها المالية التي يجب ان تبتعد عن الهبات الخارجية او التبرعات حتى لا تتأثر تلك الاحزاب بأوامر المانحين.

وبينت “الهلالي”، انه من شروط القانون ان لا تكون لتلك الاحزاب تنظيمات عسكرية، موضحة ان الكثير من الاحزاب لديها مثل هكذا تنظيمات.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*