Home » سياسة » علاوي: عندما تتحقق المصالحة الوطنية فهي النصر الحقيقي في العراق!
علاوي

علاوي: عندما تتحقق المصالحة الوطنية فهي النصر الحقيقي في العراق!

الأحد 2016/12/11
نائب رئيس الجمهورية “اياد علاوي” في العاصمة المنامة بحث مع ولي عهد دولة البحرين نائب القائد الاعلى نائب رئيس مجلس الوزراء “سلمان بن حمد ال خليفة” جملة من القضايا التي تهم المنطقة والعلاقات بين البلدين الشقيقين والعمل على تطويرها.

عبر “علاوي”، اثناء اللقاء الذي عقد على هامش مشاركته في اعمال حوار المنامة (2016)، عن حرصه على اعادة العراق الى حاضنته العربية، مؤكدا على عمق العلاقات الاخوية التي تربط الشعبين العراقي والبحريني مثمنا جهود قيادة مملكة البحرين في تعزيز الروابط التاريخية القائمة بين البلدين الشقيقين.

ومن جانبه ابدى ولي العهد تمنياته الطيبة لعودة الامن والاستقرار الى العراق واستعداد بلاده للدفع بالتعاون بين البلدين نحو الامام ومساندة مملكة البحرين للعراق في حربه على الارهاب والتطرف.

كما شدد “علاوي” على ان اعطاء زخم جديد للمعارك في مدينة الموصل وصولا الى تحقيق النصر الناجز على التنظيمات الارهابية بالتقدم في المسار السياسي على صعيد تحقيق المصالحة الوطنية للحفاظ على المكتسبات العسكرية المتحققة ومنع تشكل حواضن جديدة للارهاب والتطرف وعودتهما بواجهات مختلفة.

وأنّ الجانبان إستعرضا تحديات الامن الاقليمي والاستجابة الجماعية المطلوبة لدول المنطقة والشرق الاوسط الكبير حيال التهديدات والتحديات المشتركة. واتسم اللقاء بالودية والاخوية والصراحة فيما تم الاتفاق على مواصلة التشاور والتنسيق في مختلف القضايا التي تهم البلدين وسائر دول المنطقة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*