Home » سياسة » الموسوي: تظاهرات البصرة محاولة لقتل المالكي سياسيا وجسديا
نوري المالكي

الموسوي: تظاهرات البصرة محاولة لقتل المالكي سياسيا وجسديا

الأثنين 2016/12/12

عباس الموسوي المستشار الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي”، امس الأحد، أن التظاهرة التي شهدتها محافظة البصرة يوم أمس محاولة لـ((قتل المالكي سياسيا وجسديا))، فيما اتهم جهات سياسية، لم يسمها، بـ ((تحريض)) المواطنين على التظاهر.

قال “الموسوي” في حديث صحفي متلفز تابعه “أنا العراق”، إن ما حصل من تظاهرات يوم أمس في محافظة البصرة وخروج نساء وأطفال للاحتماء خلفهم من قبل المتظاهرين هو محاولة لقتل المالكي سياسيا وجسديا.

وأضاف أن ما نقصده بقتله جسديا بطريقة قتل “مجيد الخوئي”، أما سياسيا فمن خلال جره للصدام بين المدنيين والشرطة، وأن هناك أطرافا كانت ستستهدف المدنيين في حال حدثت تلك الفوضى.

وفي السياق ذاته تابع “الموسوي” بالقول: أن التظاهرات لم تكن عفوية، بل كانت مدفوعة من جهة سياسية حرضت عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحصول ذلك.

وفيما شهدت محافظة البصرة، مساء أمس الاول السبت، تظاهرة ليلية قرب ديوان المحافظة احتجاجا على زيارة “المالكي”، وطالبوه بمغادرة المحافظة، فيما عد حزب الدعوة الإسلامية المتظاهرين بأنهم ((خارجون عن القانون)) ويتبعون كتلة سياسية ((معروفة بالشغب))، كما توعدهم بـ ((صولة فرسان أخرى)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*