Home » سياسة » امين: امريكا تتعامل مع الملف الكوردي بـ ((ازدواجية)) وتعمل على تقوية بارزاني
الجماعة الاسلامية الكوردستانية

امين: امريكا تتعامل مع الملف الكوردي بـ ((ازدواجية)) وتعمل على تقوية بارزاني

الإثنين 2016/12/12
رئيس الكتلة النيابية لجماعة الإسلامية الكوردية “اجمد حمه امين”, اليوم الاثنين, اتهم الولايات المتحدة الأميركية بالتعامل مع الملف الكوردي بـ ((ازدواجية))، عازية سبب ذلك إلى ((انحياز)) واشنطن إلى رئيس إقليم كوردستان المنتهية ولايته “مسعود بارزاني” على حساب الديمقراطية, فيما أكدت استمرار الازمة في حال عدم ايجاد حلول جذرية للازمة السياسية والاقتصادية في الاقليم.

قال رئيس الكتلة النيابية للجماعة “احمد حمة امين” في تصريح صحفي له: إن امريكا انحازت ومنذ بداية الازمة الكوردية لصالح “بارزاني” وحزبه وتقوية سلطته المنفردة بالحكم على حساب الديمقراطية وحل البرلمان الكوردي.

وأضاف امين أن الازمة الاقتصادية والسياسية في الإقليم تتعاظم بشكل كبير دون أي حل في الافق وقد تصاعد خلاف الاحزاب الكوردية الأربعة مع الحزب الديمقراطي بعد اقرار الموازنة الاتحادية في الاسبوع الماضي حيث ضمنت الحكومة توزيع رواتب موظفي الاقليم في حين يطالب الديمقراطي ببقاء ملف الرواتب تحت رحمته رغم عدم تسلم أغلب الموظفين رواتبهم منذ عدة اشهر رغم تقليص الرواتب بشكل كبير.

وطالب أمين، بارزاني بتنفيذ تعهداته السابقة في الاجتماع مع الاحزاب الكوردية والاتفاق بشأن بديل عنه لإنقاذ الإقليم من الازمة الحالية التي يمر بها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*