Home » سياسة » ظريف: “التسوية السياسية” التي قدمها التحالف الوطني “أمر مهم” لمستقبل العراق السياسي
محمد جواد ظريف وزير الخارجية الايرانية

ظريف: “التسوية السياسية” التي قدمها التحالف الوطني “أمر مهم” لمستقبل العراق السياسي

الإثنين 2016/12/12
وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف”، اليوم الاثنين، يصف وثيقة ((التسوية السياسية)) التي قدمها التحالف الوطني العراقي ((أمر مهم)) لمستقبل العراق السياسي، ودعا دول المنطقة إلى عدم نقل مشاكلها الى العراق.

ذكرت وكالة ((فارس)) نقلا عن ظريف خلال لقائه رئيس التحالف الوطني “عمار الحكيم”، إن قيام التحالف الوطني بتقديم مشروع المصالحة الوطنية باشارة الى وثيقة ((التسوية السياسية)) اجراء قيم جدا، ويعد أمرا هاما جدا لمستقبل العراق السياسي.

كما اضاف أن الامم المتحدة ايضا تعتبر هذا المشروع مشروعا منطقيا ومطلوبا وهذا بحد ذاته انجاز هام، وأشار إلى أنه ثمة امكانية للتعاون بين جميع المكونات داخل العراق، والمطلوب من بعض دول المنطقة ان لا تنقل مشاكلها الى العراق.

واشار ظريف إلى أن على بعض دول المنطقة ان لا تنقل مشاكلها الى العراق، ملفتا إلى أن النجاحات السياسية والعسكرية التي حققتها الحكومة وجميع اطياف الشعب العراقي قيمة للغاية.

وأكد ظريف أن بلاده مستعدة لتقديم اي مساعدة وامكانية للحكومة والشعب العراقي من اجل استتباب الامن والاستقرار، ويراه من الضروري ان تتخذ جميع الاعراق والطوائف والجماعات العراقية اجراءات في هذا السياق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*