Home » سياسة » الشابندر: المظاهرات هي بسمار في نعش التصنيم وبداية لإنهاء الصنمية الشخصية
صورة من الارشيف غالب الشابندر
صورة من الارشيف غالب الشابندر

الشابندر: المظاهرات هي بسمار في نعش التصنيم وبداية لإنهاء الصنمية الشخصية

الثلاثاء 2016/12/13
المفكر العراقي “غالب الشابندر”، اليوم الثلاثاء، وصف التظاهرات الاحتجاجية على زيارة الامين العام لحزب الدعوة “نوري المالكي” الى المحافظات الجنوبية بـ ((الحالة الصحية وبداية لإنهاء الصنمية الشخصية))، وكد قائلاً: “المالكي” غير قادر على الاطاحة برئيس الوزراء “حيدر العبادي”.

قال “الشابندر” في تصريح صحفي له: ماجرى في المحافظات الجنوبية حاله صحية حتى وان شابتها بعض الممارسات غير اللائقة وغير قانونية لكنها بداية جيدة لوعي شعبي، وأشار الى ان مظاهرات المحافظات الجنوبية الرافضة لزيارة “المالكي”، لها أنهت الصنمية الشخصية وإذا كانت على “المالكي” اليوم ربما غدا على جميع الشخصيات السياسية الأخرى!!

واضاف “الشابندر” ان المظاهرات هي بسمار في نعش التصنيم، وغدا ستعم جميع الشخصيات التي حولت العراق إلى إقطاعيات ، وان “المالكي” غير قادر على الإطاحة بـ”العبادي” كونه جاء بطرق دستورية وان كانت عرجاء، سيما وان الاخير لايمتلك القوة التي يمكنه ان يسخرها للإطاحة بـ”العبادي” كونه المتضرر الأول من الأمر.

وأكد “الشابندر” ان زعيم ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي” غير طامع الان بمنصب رئيس الوزراء ولا يمكن ان يطالب بحقه حتى وان سلب منه وما يعمل عليه الان هو فقط الدفاع عن نفسه، منوها الى ان جميع المسؤولين الحاليين يخشون بقاءهم من دون منصب من الملاحقات.

وفي السياق ذاته تابع “الشابندر” بالقول: مساهمة “المالكي” في عرقلة الإصلاحات التي يتبناها “العبادي”، بالإشارة الى جولته الاخيرة في المحافظات الجنوبية أشبه بما سميت برفسة مذبوح.

فيما أعرب نائب رئيس الجمهورية “نوري المالكي”، الأحد الماضي، قلقه من ((استفحال)) نشاط العصابات و((الميليشيات)) في محافظة البصرة، مشيدا في الوقت نفسه بجماهير ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه.

وكانت قد حاصر مئات المتظاهرين، الجمعة الماضية ،الفندق الذي يقيم فيه “المالكي” في مدينة العمارة، مركز محافظة ميسان، ورفعوا لافتات تندد بزيارته.

وعليله اضطرت السلطات الامنية في ميسان، الى الدفع بقوات عسكرية كبيرة في محيط فندق اقامة “المالكي”، لتأمينه، فيما حاولت قوات مكافحة الشغب، تفريق المحتجون.

كما تعرض “المالكي” الى موقف مماثل، بعد التظاهرة التي انطلقت في الناصرية ، للتعبير عن رفض الجماهير لزيارته الى المحافظة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*