Home » سياسة » الطائي: تظاهرات البصرة “حق مشروع” ودعا الى عدم تهديد العراقيين بـ”صولة فرسان أو جرذان”
المالكي وممظاهرة الجنوب

الطائي: تظاهرات البصرة “حق مشروع” ودعا الى عدم تهديد العراقيين بـ”صولة فرسان أو جرذان”

الاربعاء 2016/12/14
النائب عن كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري “رسول الطائي”، اليوم الاربعاء، عد التظاهرة التي شهدتها محافظة البصرة ضد رئيس ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي” ((حقا مشروعا))، ودعا إلى عدم تهديد العراقيين بـ ((صولة فرسان أو جرذان))، وطالب الحكومة والبرلمان بـ ((وقفة حقيقية)) ضد من ((يدعي الوطنية بشكل زائف)).

قال “الطائي” في تصريح صحفي له، إن خروج أبناء الشعب العراقي بتظاهرات في محافظة البصرة للدفاع عن حقوقهم ومظلوميتهم هي حق مشروع ودستوري ولا يمكن اعتبار خروج المواطن للمطالبة بالخدمات بأنها شغب أو مسيسة، وبين أن مسألة نعت المتظاهرين والمظلومين بالخارجين عن القانون ليست جديدة أو وليدة اليوم.

كما أضاف ، أن من يتحدث عن صولة فرسان كان الأحرى به أن يطلقها ضد زمر تنظيم “داعش” الإرهابي وان يحافظ على هيبة العراقيين ودمائهم، وأكد حرص كتلة الأحرار على الدم العراقي وعدم التفريق بين كل العراقيين بمختلف مكوناتهم أو توجهاتهم ولسنا ممثلين لكتلة أو حزب بل نمثل الشعب العراقي.

وأشار “الطائي” إلى أن رئيس الوزراء السابق “نوري المالكي” كان سببا في دمار العراق بالسنوات السابقة وأظهرت حقبته فشلا ندفع ثمنه اليوم ببنى تحتية مدمرة وأموال مصفرة ومشاكل لا نهاية لها، مطالبا السلطتين التشريعية والتنفيذية بـ ((وقفة حقيقية ضد كل من يدعي الوطنية بشكل زائف دون تهديد للشعب العراقي بصولة فرسان أو جرذان)).

وفي السياق ذاته تابع بالقول: أن الشعب العراقي أصبح مظلوما حتى من أبناء جلدته ويجازى بالكلام غير اللائق والعيارات النارية بدل الخدمات، وأشار إلى أن هكذا تهم توجه للشعب المظلوم المطالب بحقوقه الدستورية هو أمر مرفوض ومن يقوم بها ويطلقها لا يتكلم باسم الشعب وليس وطنيا أو حريصا على حقوقهم.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*