Home » سياسة » حلفاء المالكي يهددون بصبغ شوارع بغداد بـ”الدماء”!
المالكي

حلفاء المالكي يهددون بصبغ شوارع بغداد بـ”الدماء”!

الخميس 2016/12/15
الخلاف بين زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” ورئيس الوزراء العراقي السابق “نوري المالكي”، تزداد حدة في أعقاب طرد الأخير من محافظات الجنوب العراقي، عبر تظاهرات حاشدة حمّلته مسؤولية تردي الأوضاع وتفاقم ظاهرة الإرهاب، فيما هدد حلفاءه “المالكي” بصبغ شوارع بغداد بالدماء.

وبحسب مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، قال أحد حلفاء “المالكي” المعروفين: ((نرفض الإساءة لأي شخص من رموزنا، ولن نسمح بتكرار ذلك، لأن ما حدث بلطجة وخروج على القانون)).

كما أضاف : لا بد للدولة أن تتخذ الإجراء المناسب وسوف نصبغ شوارع بغداد بالدم.

ومن جانب آخر في البصرة ، اقتحمت قوة من ((مكافحة الشغب))، فجر أمس، خيمة الاعتصام الخاصة بالمعلمين والمدرسين العاملين بعقود أمام مبنى ديوان الحكومة المحلية، وأجبرتهم على إنهاء الاعتصام.

وقال رئيس رابطة المعلمين والمدرسين بالعقود “أكرم جعفر”، في تصريح صحافي: إنهم فوجئوا في ساعة مبكرة بإقدام قوة تابعة لمكافحة الشغب على اقتحام خيمتهم وإجبارهم على فض الاعتصام.

ودعت هيئة المعلمين، وسائل الإعلام كافة، إلى الحضور اليوم إلى مكان خيمة الاعتصام التي تمت إزالتها، لتغطية تظاهرة وصفها بـ ((الكبرى)) ضد الإجراء التعسفي الذي أقدمت عليه القوات الأمنية، ومنعهم من ممارسة حقهم القانوني في التعبير عن الرأي، والمطالبة بالحقوق، وأكدت أن الرابطة ستعقد مؤتمراً صحافياً في مكان الخيمة لتوضيح ملابسات ما حصل.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*