Home » سياسة » الكعبي أمريكا “رأس الشر” ويعرقل عمليات تحرير الموصل
صورة أكرم الكعبي من الارشيف
صورة أكرم الكعبي من الارشيف

الكعبي أمريكا “رأس الشر” ويعرقل عمليات تحرير الموصل

 

الجمعة 2016/12/16

الأمين العام لحركة النجباء “أكرم الكعبي”، اليوم الجمعة، وصف الولايات المتحدة الأميركية بأنها ((رأس الشر)) في العالم، واتهمها بـ ((عرقلة)) سير عمليات تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم “داعش”، أشار الى وجود ((مصلحة)) لدى واشنطن في وجود التنظيم بالعراق.

قال “الكعبي” في بيان اطلع عليه “انا العراق”، إن الأحداث والصراع الكبير كشف المؤامرات التي تقف وراءها أميركا وبريطانيا وإسرائيل، مستدركا لقد أخرجنا الاحتلال الأميركي مذلوﻻ من العراق.

وأضاف “الكعبي”، لقد وقفنا ضد المشروع الأميركي الذي أراد أن يهيء داعش لكي تعود أميركا، وأشار إلى أن المقاومة اﻻسلامية أفشلت جميع المشاريع الصهيوأميركية في العراق بشكل خاص والمنطقة بشكل عام.

وفي السياق ذاته تابع أن أميركا حاولت أن تقدم الحشد الشعبي كحشد طائفي يمثل الشيعة فقط، ملفتا إلى أن الحشد فيه كل أطياف العراق من سنة وشيعة وأقليات.

وأوضح أن الاخوة في الجمهورية اﻻسلامية وحزب الله كان لهم موقف كبير ومشرف معنا من خلال نقل الخبرات والتجربة، وكانت لدينا عمليات كبيرة ونوعية ضد الاحتلال الأميركي.

كما بين “الكعبي”، أن وجود الأميركان عرقل عمليات تحرير الموصل، لأن أميركا لديها مصلحة بوجود “داعش” في العراق، واصفا الولايات المتحدة بأنها رأس الشر في العالم.

ويذكر أنّ محافظة نينوى منذ (17 تشرين الأول 2016) تشهد عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل التي اجتاحها تنظيم “داعش” في حزيران (2014)، وحققت القوات العراقية المشتركة تقدما ملحوظا أفضى إلى تحرير عدد من المدن والمناطق، وسط تعهدات حكومية بالحفاظ على البنى التحتية وإعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*