Home » اقتصاد » ضبط اشخاص يدعون انتماءهم للحشد الشعبي يقومون بتهريب الشاحنات دون دفع الكمارك
شاحنات في المنافذ الحدودية

ضبط اشخاص يدعون انتماءهم للحشد الشعبي يقومون بتهريب الشاحنات دون دفع الكمارك

الأحد 2016/12/18
مصدر أمني رفيع، اليوم الاحد، افاد بأن جهاز المخابرات الوطني ضبط (9) مرتشين يدعون انتماءهم لفصائل الحشد الشعبي، ويقومون بتهريب الشاحنات والبضائع في باحدى المنافذ دون كمارك، مشيرا ان المنافذ الداخلية سيتم ايكالها لجهاز المخابرات.

قال المصدر في تصريح صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، ان رئيس الوزراء “حيدر العبادي” وجه جهاز المخابرات بمتابعة منفذ ديالى الخاص بمرور الشاحنات والبضائع الواردة من اقليم كوردستان، من اجل فرض الرسوم والكمارك المتبعة في التعرفة الكمركية.

وأضاف المصدر، ان جهاز المخابرات اعتقل (9) اشخاص يدعون انتماءهم للحشد الشعبي، ويعملون في المنفذ بصفتهم مسؤولين نافذين، ويفرضون سطوتهم على موظفي الكمارك والقوات الامنية المتواجدة هناك ويقومون بتهريب السيارات والبضائع، بين ان القوات الامنية في المنفذ اصبحت تحت امرة المخابرات في الوقت الحالي، وان عملية اعادة ترتيب هيكلية النقطة جاري حاليا بالتنسيق مع قيادة عمليات ديالى والعمليات المشتركة والمخابرات الوطني.

كما أشار المصدر، ان الجهاز في غضون اقل من شهر تمكن من تحقيق ايرادات شهرية تصل الى نحو (630) مليون دينار للدولة، في وقت كانت مجموعة شخصيات تدعي انتمائها للحشد الشعبي تقوم بفرض اتاوات خارج اطار الدولة على الشاحنات من اجل تمريرها سيطرة الكمارك. ورأى ان هذه التجربة اثبتت نجاحا كبيرا، وأشار الى انه سيتم ايكال مهمة المنافذ الداخلية بيد المخابرات العراقية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*