Home » سياسة » البياتي: الخلافات مازالت مستمرة وحادة بشأن الوزارات الشاغرة وخاصة الدفاع والداخلية
صورة من الارشيف جاسم محمد جعفر
صورة من الارشيف جاسم محمد جعفر

البياتي: الخلافات مازالت مستمرة وحادة بشأن الوزارات الشاغرة وخاصة الدفاع والداخلية

الإثنين 2016/12/19

استبعد النائب عن ائتلاف دولة القانون “جاسم محمد البياتي”، الاثنين، أن يقدم رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” أسماء مرشحي الوزارات الشاغرة مع بدء الفصل التشريعي الجديد للبرلمان، مؤكدا وجود “خلافات حادة” بخصوص هذا الموضوع.

قال “البياتي” في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، إن الحديث عن تقديم رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” لأسماء مرشحي الوزارات الشاغرة مع بداية الفصل التشريعي الجديد لمجلس النواب في السابع من كانون الثاني المقبل هو أمر مستبعد، وليس لدينا أي تفاؤل بحصول هذا الأمر.

وأضاف “البياتي”، أن الخلافات مازالت حادة ومستمرة بشأن الوزارات الشاغرة خاصة وزارتي الدفاع والداخلية، ولا يمكن أن تحل بشكل سهل.

وأوضح “البياتي”، أن قيادات في بعض الكتل السياسية تريد أن تكون هي من يشغل الوزارات، لكن العبادي يرغب بان يكون من يتسنم تلك المناصب من المستقلين ومن العاملين في وزارتي الدفاع أو الداخلية، وشدد بالقول إننا ندعم توجه “العبادي” بترشيح شخصيات مستقلة وليست حزبية من الطراز الأول.

وأشار “البياتي” الى أن وزارة الصناعة تم الاتفاق عليها ونفس الحال بشأن وزارة التجارة، أما وزارة المالية فما زالت لم تطرح النقاشات بشأنها، وأكد أن “العبادي” لا يريد المجيء الى البرلمان ومعه أسماء للمرشحين قبل ضمان الحصول على أغلبية كافية لتمريرها.

فيما يذكر أن رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” قد أعلن، في (30) أيلول الماضي، سعيه لتقديم مرشحين الى مجلس النواب لشغل الوزارات الشاغرة، وفيما أشار الى أنه “ليس سوبرمان” لإدارة جميع الوزارات بالوكالة.

ومن جانبه اكد رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري”، السبت (22) تشرين الاول الماضي، أن البرلمان لم يتسلم لغاية الآن أي سيرة ذاتية لمرشحي الوزارات الشاغرة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*