Home » اقتصاد » البياتي: قرر “العبادي” منح رواتب (36) ألف عنصر من البيشمركة
العبادي في المقدادية

البياتي: قرر “العبادي” منح رواتب (36) ألف عنصر من البيشمركة

الإثنين 2016/12/19
النائب عن ائتلاف دولة القانون “جاسم البياتي” كشف أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة “حيدر العبادي”، اليوم الاثنين، قرر منح قوات البيشمركة رواتب ومخصصات مالية لـ (36) ألف عنصرٍ منهم فقط.

قال “البياتي” في تصريح صحفي له اليوم: إن “العبادي” وجه بإدراج فقرة في بنود قانون الموازنة تتضمن منح مقاتلي البيشمركة الكوردية رواتب ومخصصات مالية مقدرة بـ (17%) من أجمالي ميزانية وزارة الدفاع الاتحادية تثميناً لتضحياتهم، وبين أن نسبة المقاتلين الكورد المشمولين بالرواتب الاتحادية تتراوح أعدادهم من (30) إلى (36) ألف مقاتل فقط.

وأضاف أن أعداد البيشمركة تبلغ (110) ألف مقاتل وهم يشكلون حوالي (40%) من أجمالي القوات البرية العراقية، وأشار إلى أن الحكومة الاتحادية ليس لديها أموال كافية لدفع رواتب جميع مقاتلي القوة الكوردية.

واشار “البياتي” إلى أن رئيس الوزراء لم يرفض منح رواتب للمقاتلين الكورد وأنما ستصرف لهم مطلع العام المقبل، عازياً سبب ذلك لـ ((إدراج فقرة رواتب البيشمركة في موازنة السنة المالية المقبلة)).

وفيما كان وكيل وزارة المالية العراقية “فاضل نبي” اعلن في وقتٍ سابق من اليوم الاثنين، رفض رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، على إرسال أموال للبيشمركة الكوردية، ملفتا إلى أن الحكومة العراقية ستفتعل عوائق أمام إرسال هذه الأموال.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*