Home » اقتصاد » النزاهة.. تطالب بعدم إحالة المسؤولين على التقاعد إلاّ بعد الكشف عن ذممهم المالية
هيئة النزاهة

النزاهة.. تطالب بعدم إحالة المسؤولين على التقاعد إلاّ بعد الكشف عن ذممهم المالية

الثلاثاء 2016/12/20
هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، طالبت هيئة التقاعد الوطنية بعدم ترويج المعاملات التقاعدية للمسؤولين الحكوميين الذين لم يكشفوا عن ذممهم المالية، داعية إياهم إلى الالتزام بالمواعيد المحددة بهذا الخصوص.

قالت الهيئة في بيان لها اطلع عليه “انا العراق”: على المسؤولين الحكوميين المشمولين بواجب الإفصاح عن ذممهم المالية الالتزام بالمواعيد المحددة للكشف عن مصالحهم المالية. وحثت مؤسسات الدولة كافة على ضرورة تزويدها بأسماء منتسبيها وأعداد ومناصب المشمولين بواجب الإفصاح عن ذممهم المالية قبل نهاية شهر كانون الثاني من العام (2017)، وإشعارها بجميع المتغيرات التي قد تطرأ من قبيل النقل أو الإحالة على التقاعد أو تركهم للمنصب.

كما شددت النزاهة على أهمية الالتزام بالمدد الزمنية المحددة لتقديم استمارة من تاريخ تحقق تولي كشف الذمة ذات التسع صفحات خلال ثلاثين يوماً المكلف للمنصب الجديد، أو من تاريخ صدور قرار تعيينه أو نقله أو انتدابه أو إعارته أو تنسيبه في منصب جديد أو لإحدى الوظائف التي تتطلب تقديم الكشف لعام (2017).

وأكدت على أهمية عدم ترويج أي معاملة تقاعدية للمتخلفين عن واجب الإفصاح عن ذممهم المالية، مطالبة هيئة التقاعد الوطنية بعدم ترويج معاملات المشمولين بواجب كشف الذمة المالية إلا بعد تقديمهم استمارة كشف الذمة المالية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*