Home » سياسة » الشابندر: بسبب سياسة التحالف الشيعي وتسوية الحكيم الفاشلة يتعرض العراق للتقسيم والضياع!
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

الشابندر: بسبب سياسة التحالف الشيعي وتسوية الحكيم الفاشلة يتعرض العراق للتقسيم والضياع!

الأربعاء 2016/12/21
السياسي العراقي المستقل والنائب السابق “عزت الشابندر”، أكد أن العراق معرّض للتقسيم والضياع بسبب الكتل الطائفية، وأشار الى ان الكتل السياسية لاتملك شيئا لجماهيرها.

قال “الشابندر” في تصريح صحفي: الإنفصال باتجاه الدولة الكوردية لا يخدم الكورد، وان تحرير الموصل أمر معقّد والخطورة تكمن في الصراع الإقليمي، فالتسوية غير واضحة المحتوى والأهداف والجهات المقابلة.

وشدد “الشابندر” بالقول: اننا بحاجة إلى مصالحة مجتمعية حقيقية بين الجميع، فالتسوية عبرت الى دول الجوار قبل أن تنجز بين أطرافها الحقيقيين، وهي لن تنتج شيئًا على أرض الواقع.

وأضاف “الشابندر” ان الأمم المتحدة عملت ساعي بريد بين التحالف الوطني والكتل لتمرير ورقة التسوية، فالأخيرة مشروع من لا مشروع له، وأشار الى ان الكتل السياسية تفتقر لأي خطاب مباشر مع الجماهير.

وفي السياق ذاته تابع قائلاً: ان العراق سيبقى بلد الثالوث السني الشيعي الكوردي والكتل السياسية لا تملك شيئا لجماهيرها، فالمحاصصة اسست لنظرية الاستقواء على الحليف الآخر، وهناك اطراف مستفيدة هي من ترغب بتأجيل الانتخابات المحلية لمجالس المحافظات، فنتائج الانتخابات والتغيير المرجو بيد وارادة الجماهير.

وكان نائب رئيس جمهورية العراق رئيس ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي”، بالأمس، أن المخرج الوحيد للتحديات التي تعصف بالبلاد تشكيل حكومة الاغلبية السياسية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*