Home » الاخبار » دوغلاس سيليمان: لم تتوقف معركة الموصل رغم صعوبتها
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

دوغلاس سيليمان: لم تتوقف معركة الموصل رغم صعوبتها

الاربعاء 2016/12/21
السفير الأميركي في بغداد “دوغلاس سيليمان”، اليوم الأربعاء، بين أن معركة تحرير مدينة الموصل من سيطرة “داعش” مستمرة، ملفتا إلى وجود صعوبة فيها، وأشار إلى أن التحالف الدولي يعمل على تدمير المصانع التي تنتج المفخخات وضرب الجسور لمنع التنظيم من تعزيز صفوفه.

قال “سيليمان” في مؤتمر صحفي بمقر السفارة الأميركية وتابعه “انا العراق”، إن معركة الموصل لم تتوقف وإسناد التحالف الدولي للقوات العراقية مستمرة، مشيراً إلى أن المعركة صعبة لان الموصل تحتوي على (285) ألف بناية بواقع مليون وثماني غرف تجعل التفتيش أمرا صعبا، فضلا عن “داعش” ودوره الأجرامي باستخدام المدنيين كدروع بشرية ومهاجمته للمناطق المحررة.

وأوضح السفير الأمريكي قائلاً: إن ضرباتنا كانت تكتيكية لاستهداف الشاحنات والمفخخات، لكن عند دخولنا إلى المدينة أصبحت ضرباتنا إستراتيجية تعتمد على تدمير المصانع التي تنتج تلك المفخخات وكذلك ضرب الجسور لمنع “داعش” من تعزيز صفوفه وتوفير المؤن.

قيما يذكر أنّ الفريق الركن بجهاز مكافحة الإرهاب “عبد الوهاب الساعدي” قد أكد في (29) تشرين الأول الماضي، أن معركة تحرير الموصل مستمرة، فيما أشار إلى أن ما يجري الآن هو تنظيف للمناطق المحررة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*