Home » سياسة » البياتي من الدعوة: نحن مع “حرية التعبير”!
عباس البياتي

البياتي من الدعوة: نحن مع “حرية التعبير”!

الخميس 2016/12/22
النائب عن كتلة الدعوة النيابية “عباس البياتي”، اليوم الخميس، يعد إتهام الحزب بتعطيل قانون حرية التعبير والتظاهر بالاتهامات السياسية، وأشار الى ان مسودة القانون وصل الى مراحله الاخيرة قبل إقراره.

قال “البياتي” في تصريح صحفي له: ان اتهامات بعض النواب لحزب الدعوة، بتعطيل اقرار قانون حرية التعبير عن الرأي والتظاهر هي في الاصل، اتهامات سياسية، وبين انه وصل الى المرحلة النهائية من التصويت، لكن الخلاف على بنوده عطل تمريره.

واضاف النائب، ان الخلاف بشأن القانون، ينحصر في نقطتين، الاولى اذا كان التظاهر في بغداد، من يمنح الاجازة، المحافظ او وزير الداخلية، اما النقطة الثاني، هل يكون التظاهر بإجازة، ام باذن او علم وإخبار فقط، موضحاً بان هناك رأيين متضادين، يقول الاول ان يعطى اشعار للوزارة فقط، لكن المعترض يقول ان الامر لا يتعلق بالمتظاهرين، وانما بحماية الافراد.

كما اشار “البياتي” الى ان عدد اعضاء البرلمان (328) وعدد اعضاء الدعوة (52) يبقى اكثر من (270)، فلماذا لم يقروا القانون وهم الاغلبية ولماذا اتهام حزب الدعوة، واعتقد بان اتهامات حزب الدعوة بالتعطيل اتهامات سياسية، والهدف منها، الإضعاف وفتح سجال سياسي استعدادا لتسويق الخطاب في الانتخابات المقبلة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*