Home » سياسة » رغد صدام حسين: الطريقة التي قُتل بها والدي جلبت الفخر لي ولأختي وأطفالنا
رغد صدام حسن

رغد صدام حسين: الطريقة التي قُتل بها والدي جلبت الفخر لي ولأختي وأطفالنا

الخميس 2016/12/22
رغد صدام حسين، إبنة الرئيس العراقي الأسبق “رغد صدام حسين”، تحدثت لشبكة “سي إن إن” الأمريكية عن واقعة إعدام والدها عقب دخول قوات التحالف إلى العراق.

قالت الإبنة البكر لـ”صدام حسين” إنها لم تشاهد لحظة إعدام والدها، وإنها رفضت أن ترى ذلك المشهد. فيما كان الرئيس العراقي المخلوع قد تعرض لسيل من الشتائم قبل إعدامه، لاتهامه بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، إضافةً إلى قتله لـ (148) عراقياً شيعياً عام (1982)، مع ترديد عبارة ((يا مقتدى.. يا مقتدى)).

وأضافت “رغد صدام حسين” من العاصمة الأردنية عمان، حيث لجأت إليها منذ عام (2003)، أن ((تفاصيل مقتل والدي كانت قبيحة ومؤلمة، ولكنه كان موتاً مشرفاً بالنسبة لها)).

وفي السياق ذاته تابعت ابنة الرئيس العراقي الأسبق قائلة: أن الطريقة التي قُتل بها والدي جلبت الفخر لي ولأختي وأطفالنا، ولكل من يحبه ويمتلك حيزاً في قلبه.

كما حمّلت “رغد صدام حسين” الولايات المتحدة الأمريكية ((مسؤولية الفوضى والتفكك الذي حلّ ببلادها))، متمنيةً أن يكون الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب مختلفاً عن أسلافه.

وأكدّت أنها لم تشارك في الحياة السياسية، ولم تدعم أي مجموعة أو حزب على أرض الواقع، متهمةً الحكومة العراقية الحالية بأنها دعمت حزب البعث المحظور حالياً على مدى (48) عاماً.

ونفت “رغد صدام حسين” أن يكون لها أي علاقة بتنظيم “داعش” أو أي جماعات متطرفة، مضيفةً أنه ((آيديولوجيا أسرتها بعيدة عن الجماعات المتطرفة)).

وأردفت بالقول: كدليل على ذلك، فقد تواجدت الجماعات المتطرفة في العراق وأصبحت قوية بعد أن غادرنا البلاد وانتهى حكمنا.

وأشادت “رغد صدام” بالاستقرار في ظل حكم والدها، وأن هذه المجموعات المتطرفة لم تكن لتتمكن من دخول العراق في ظل حكم “صدام حسين”.

وزادت بالقول إن العراق بلدٌ يصعبُ حكمه، ولكن القليل من الناس يدركون هذه الحقيقة، وأكدت أنها لم تشارك في القرارات التي كان يضعها الرجال، كما لم تشارك شقيقتيها ووالدتها أيضاً، لأن ذلك كان ممنوعاً عليهن.

وفي ختام لقائها قالت أن ((ما يحدث هو حالة مؤقتة، إنها حالة من الغزو والارتباك، ولن يكون هذا مصيرَ العراق))

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*