Home » سياسة » عثمان: النظام الايراني مستمر على ممارسة سياسة إرهاب الدولة ضد الكورد!
محمود عثمان

عثمان: النظام الايراني مستمر على ممارسة سياسة إرهاب الدولة ضد الكورد!

الجمعة 2016/12/23
السياسي الكوردي المخضرم “د.محمود عثمان”، اليوم الجمعة، أدان بشدة التفجيرين اللذين إستهدفا مقرا للحزب الديمقراطي الكوردستاني الايراني في قضاء كوية بمحافظة أربيل قبل أيام.

في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، قال عثمان: أن الهجوم الإرهابي الذي تقف وراءه طهران كما قال قادة هذا الحزب مع إعدام ناشطين كورد في إيران أدلة على إستمرار النظام الإيراني على ممارسة سياسة إرهاب الدولة ضد الكورد في الداخل والخارج كما تمارس أنقرة هذه السياسة ضد الكورد في تركيا وخارج حدود هذا البلد، حسب تعبيره.

واكد “عثمان” بأن هذه السياسية أضرت الجميع في هذين البلدين وأدت إلى المزيد من إصرار الشعب الكوردي على النضال من أجل حقوقه المشروعة. وتابع بالقول: أن الغريب في الأمر هو أن المجتمع الدولي أختار السكوت تجاه مايجري بل أن بعض الدول تدعم هذه السياسة في وقت يعترف الجميع بأن الكورد هم من أشد المقاتلين ضد إرهاب “داعش”.

واشار السياسي الكوردي الى أنه من الضروري أن تكون الأحزاب الكوردستانية موحدة في أدانتها لهذه الجرائم والتصدي لها، وآن الأوان أن تنهي الدولتان إرهاب الدولة وتتوجها نحو الحوار والسلام الذي يُرحب به الشعب الكوردي دوماً.

وقال “عثمان” من الضروري أن تُنهي المجتمع الدولي الصمت ويضغط على الدولتين لإنهاء العنف والأرهاب تجاه مواطنيهه الكورد وتعترف بحق الأمة الكوردية في تقرير المصير.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*