Home » اقتصاد » بارزاني نيجيرفان: يتحدث عن الشفافية بخصوص نفط كوردستان!!
نيجيرفان بارزاني

بارزاني نيجيرفان: يتحدث عن الشفافية بخصوص نفط كوردستان!!

الأحد 2016/12/25

رئيس حكومة إقليم كوردستان “نيجيرفان بارزاني”، امس السبت، أكد أن حكومته لم تسمح بالاطلاع على الاتفاق الخاص بالطاقة بين أربيل وأنقرة، ضمن إجراءات تدقيق نشاطات العملية النفطية في الإقليم والتي تقوم بها شركتان عالميتان.

قال “بارزاني”، خلال مقابلة له مع صحيفة ((المونيتور)) الإلكترونية، إن شركتين دوليتين هما ((ديلوت وإيرنست آنيان)) للتحقيق والتدقيق في مشاريع الاستكشاف والاستخراج والإنتاج والتصدير موارد النفط، بدأتا بأعمالهما بعد أن استأجرتهما حكومته سابقا للتحقيق في جميع النشاطات السابقة والحالية والمستقبلية بهدف رفع الشكوك عن القطاع النفطي في الإقليم.

وأضاف بالقول: أن حكومة الإقليم لم تسمح لهما بالاطلاع على نص الاتفاق مع تركيا، مضيفا أن جميع النشاطات يتم التحقيق بشأنها وستكون ذات شفافية كاملة، على حد قوله.

وأما بشأن مسألة استقلال الإقليم، يقول “بارزاني” استقلال كوردستان سيقوي من استقرار المنطقة، وبين أن الحوارات بشأن الاستقلال ستكون في البداية وبشكل رسمي مع بغداد.

وشدد على أنه بالتأكيد ستكون هناك حاجة لإجراء الحوار مع إيران، لأن ايران صاحب القرار إلا أنه يظهر أنها قد تكون قررت قبل الجلوس والتفاوض بأنها ضد استقلال كوردستان، مستدركا أن الوضع مع تركيا مختلف وهي ترغب بالاستماع.

وحول العلاقات الثنائية بين أمريكا والاقليم عند سؤاله.. أجاب “بارزاني” قائلاً: اعتقد ان الإدارة الامريكية الجديدة ستتعامل مع الكورد بشكل ودي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*