Home » سياسة » الجبوري: من سيمسك الأراضي المستعادة هم أبناؤها الذين قاتلوا الإرهاب
مؤتمر صحفي الجبوري والحكيم

الجبوري: من سيمسك الأراضي المستعادة هم أبناؤها الذين قاتلوا الإرهاب

الإثنين 2016/12/26
رئيس البرلمان “سليم الجبوري”، اليوم الأثنين، عقب اجتماع له مع قادة التحالف الوطني، أكد إنه من سيمسك الأراضي المحررة هم أبناء المناطق الذين ‏قاتلوا الإرهاب، ‏فيما قال رئيس التحالف “عمار ‏الحكيم”، إننا لن نسمح بذهاب العراق للحرب الأهلية أو التقسيم.

قال “الجبوري”، في مؤتمر صحفي مشترك مع “الحكيم”، عقب الاجتماع في منزله، الإثنين وتابعه “أنا العراق”، إن من سيمسك الأراضي المحررة هم أبناء المناطق الذين ‏قاتلوا الإرهاب، وللقائد العام للقوات المسلحة الصلاحيات في هذا الأمر.

كما تم خلال الاجتماع الأخذ بعين الاعتبار المتغيرات الإقليمية والدولية، والحوارات ‏مستمرة لبلورة رؤية مشتركة ترافقها إجراءات عملية على الأرض.‏
وفي سياق آخر تابع بالقول: أن الرؤى التي تم طرحها من قبل تحالف القوى الوطنية بخصوص ملف التسوية تستند على مبدأين، الأول هو بناء دولة المواطنة والثاني هو أن التسوية الفعلية هي حتمية وضرورية ولازمة.

ومن جانبه أكد “الحكيم”، على أن ‏المرحلة الحالية تعد مرحلة مهمة من تاريخ العراق، وقد جرى الحديث مع قيادات ‏تحالف القوى عن النازحين وإعادتهم لديارهم ومستقبل العراق مابعد “داعش”، وبين يالقول ((إننا لن نسمح بذهاب العراق للحرب الأهلية أو التقسيم)).

وأوضح، بأن مشروع التسوية سيشمل الجميع وهو لن يختزل حركته ومساره بين التحالف الوطني وتحالف القوى الوطنية، مشيرا إلى أنه كان واضحا في اتحاد القوى الرؤية الإيجابية لمسار التسوية.

وتابع بالقول لقد وجدنا تفهما كبيرا من تحالف القوى الذي أكد على التمسك بخيار ‏دولة المواطنة، إضافة لحديثنا عن خارطة طريق واضحة في ظل المتغيرات ‏الإقليمية والدولية مع استحضارنا المصلحة العامة والأخطار المحتملة.

وأشار “الحكيم” إلى تشكيل لجان مشتركة لبحث التفاصيل، مؤكدا ثقته بنجاح هذا ‏المشروع بجهود ومشاركة الجميع ومن ضمنهم إقليم كوردستان.‏

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*