Home » سياسة » الصدر: إننا حريصون على علاقتنا مع حزب الدعوة، ونرفض الاعتداء على الشعب
حيدر العبادي والصدر

الصدر: إننا حريصون على علاقتنا مع حزب الدعوة، ونرفض الاعتداء على الشعب

الإثنين 2016/12/26

رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، اليوم الاثنين، اكد أن العام المقبل سيكون عام الانفتاح الاقتصادي للبلد، بينما عبر زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” عن رفضه لـ ((الاعتداء)) الذي حصل خلال احتفالية حزب الدعوة في محافظة البصرة، وأشار الى أنه يحرص على العلاقة مع الحزب.

قال مكتب “العبادي” في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، إن رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” بحث مع زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” الأوضاع العامة للبلد وسير معركة الموصل والانتصارات المتحققة على عصابات “داعش” الإرهابية.

ونقل البيان عن “العبادي” قوله، ان الهدف المقبل هو تحرير مدينة الموصل وأهلها من “داعش”، وأكد أهمية الوحدة بين مكونات الشعب العراقي والتي تجلت بأفضل صورة لها بمواجهة التنظيم الإرهابي.

وفي السياق ذاته تابع أن قواتنا تتقدم بشكل ثابت في معركة الموصل وهناك تعاون كبير من الأهالي، ونسعى بكل جهدنا إلى تقليل الخسائر بين المدنيين وفي قواتنا البطلة، وأشار إلى سعي الحكومة الحثيث بتوفير الخدمات للشعب العراقي.

وقدم العبادي شكره للشعب العراقي لتعاونهم في تجاوز الأزمة الاقتصادية التي مر بها البلد نتيجة انخفاض أسعار النفط، مؤكدا أن العام المقبل سيكون عام الانفتاح الاقتصادي للبلد.

فيما أوضح الصدر، وفقا للبيان، أن لقائه مع العبادي أكد على دعم الجيش العراقي لإكمال تحرير الموصل وإكمال الإصلاحات ودعم الاعتدال، مشيرا إلى أنه لا تسوية مع القتلة وعلى حساب دماء الشعب.

كما أبدى الصدر رفضه لـ((الاعتداء الذي حصل في احتفالية حزب الدعوة في البصرة))، مستدركا بالقول ((إننا حريصون على علاقتنا مع حزب الدعوة، ونرفض الاعتداء على الشعب)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*