Home » سياسة » وتوت من الامن النيابية: كشف عن “مؤامرة أمريكية” لإجهاض معركة الموصل
صورة اسكندر وتوت من الارشيف
صورة اسكندر وتوت من الارشيف

وتوت من الامن النيابية: كشف عن “مؤامرة أمريكية” لإجهاض معركة الموصل

الإثنين 2016/12/26
عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية “اسكندر وتوت”، اليوم الأثنين، كشف أن الولايات المتحدة الأمريكية تنصلت عن الاتفاقيات الموقعة مع الحكومة العراقية بشأن تزويد القطعات العسكرية بمعلومات استخبارية خلال عملية تحرير مدينة الموصل، ملفتا إلى أن واشنطن تتآمر لإجهاض تلك العمليات.

قال “وتوت”, إن معركة تحرير الموصل من سيطرة “داعش” الإرهابي لا تتطلب تواجد قوات أمريكية أو أجنبية وأنما تحتاج لدعم استخباري وجوي متواصل لردع تمدد الإرهابيين وقصف مقراتهم.

كما أضاف أن واشنطن وبغداد اتفقتا على دعم القطعات العسكرية استخبارياً، لكن الولايات المتحدة الأمريكية تتنصل عن تلك الاتفاقيات من خلال إعطاء الطيران الجوي العراقي معلومات منقوصة الإحداثيات أو مغلوطة مما يتسبب بانتقال العناصر الإرهابي للمناطق الأخرى بسهولة.

وطالب “وتوت” القائد العام للقوات المسلحة بـ ((ضرورة وقف التجاوزات التي ترتكبها واشنطن بحق القطعات الأمنية من خلال إجبارهم على الالتزام بالاتفاقية الأستخبارية، إضافة لتفعيل عقود التسليح الخاصة بالطائرات الحربية)).

فيما شدد التحالف الدولي، في وقتٍ سابق من اليوم الاثنين، على ضرورة ارسال قوات برية عسكرية إلى العراق لحسم معركة الموصل، ملفتا إلى أن المعركة ستستمر لسنتين في حال انطلقت عمليات تحرير الرقة بشكل رسمي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*