Home » سياسة » الحزب الديمقراطي الكوردستاني يقترح تشكيل حكومة جديدة برئاسته
الديمقراطي الكوردستاني

الحزب الديمقراطي الكوردستاني يقترح تشكيل حكومة جديدة برئاسته

الثلاثاء 2016/12/27
المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني ينوي الاجتماع مع الأطراف السياسية الأخرى في إقليم كوردستان من أجل البدء بالمحادثات وإعداد مشروع جديد.

القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني “آراس حسو ميرخان” في تصريح صحفي له اليوم: إن اجتماع المكتب السياسي يهدف لإعداد مشروع جديد، وفي هذا السياق سنحاول التشاور مع الأطراف السياسية الأخرى، خصوصاً الاتحاد الوطني الكوردستاني.

وبحسب المعلومات فإن الحزب الديمقراطي الكوردستاني سيقترح في مشروعه الجديد إجراء تعديلات في الرئاسات الثلاث بإقليم كوردستان. وتفيد المعلومات بأن مشروع الحزب الديمقراطي الكوردستاني سيتضمن إجراء المباحثات مع الأطراف السياسية الأخرى حول عدة نقاط.

ومن تلك النقاط التي يتضمنها مشروع الحزب الديمقراطي الكوردستاني: تشكيل حكومة جديدة برئاسة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وتوزيع الوزارات وفقاً للحصص الانتخابية للأحزاب، وفي هذه السياق فإن الحزب الديمقراطي الكوردستاني مستعد للتخلي عن وزارة الموارد الطبيعية لحزب آخر.

أما رئاسة برلمان إقليم كوردستان، فستكون من حصة كل من الاتحاد الوطني الكوردستاني، والحزب الديمقراطي الكوردستاني، والاتحاد الإسلامي الكوردستاني.

ويرى الحزب الديمقراطي الكوردستاني أن تتفق الأطراف السياسية على اختيار شخص لرئاسة إقليم كوردستان، وأن يُصدر برلمان الإقليم قانوناً خاصاً في هذا السياق. يشار إلى أن المشروع الذي طرحه الحزب الديمقراطي الكوردستاني يسري حتى موعد إجراء الانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان، والتي من المقرر إجراؤها في عام (2017).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*