Home » سياسة » الدريساوي.. يدعو “الجبير” الى زيارة العراق واثبات قيادة ضباط ايرانيين للحشد الشعبي
كتلة الاحرار

الدريساوي.. يدعو “الجبير” الى زيارة العراق واثبات قيادة ضباط ايرانيين للحشد الشعبي

الثلاثاء 2016/12/27

النائب رئيس كتلة الأحرار النيابية النائب “محمد هوري الدريساوي”، اليوم الثلاثاء، دعا وزير الخارجية السعودي “عادل الخبير” الى زيارة العراق وإثبات صخة تصريحاته التي تحدث فيها عن وجود ضباط إيرانيين يقودون الحشد الشعبي، مؤكدا أن الدعم الإيراني للحشد ينحصر بالأسلحة والأعتدة والمستشارين الذين يقدمون المشورة فقط.

قال “الدريساوي” في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، إن الحشد الشعبي قدم تضحيات كبيرة وحرر الكثير من المناطق بعد ان احتلت عصابات “داعش” الارهابية ثلث العراق ووصلت الى اطراف العاصمة، وبين أن توجيه التهم للحشد الشعبي هو امر مرفوض وغير منطقي.

وأضاف “الدريساوي” أن الاتهامات التي تحدث عنها وزير الخارجية السعودي عن وجود ضباط ايرانيين يقودون الحشد هي اتهامات باطلة ولم تبن على اساس واقعي، وبين أن ايران دعمت العراق كثيرا بالحرب ضد الارهاب، وهو دعم ينحصر بالاسلحة والاعتدة والمستشارين الذين يقدمون النصيحة فقط، اما قيادة الحشد فهي عراقية (100%).

وفي السياق ذاته تابع “الدريساوي” بالقول: أن الساحة العراقية مفتوحة امام “الجبير” او غيره لإثبات ما يدعون، ودعا “الجبير” الى زيارة العراق والاستدلال على اماكن وجود المعسكرات او الضباط الايرانيين في البلد.

ويذكر ان “الجبير” كان قد وصف، أمس الاثنين، فصائل الحشد الشعبي بأنها ((ميليشيات طائفية))، واعتبر أن قادة تلك الفصائل ((إيرانيون)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*