Home » الاخبار » الفتلاوي: اختطاف “أفراح شوقي” مؤخرا مؤشر خطير على تراجع الخطط الأمنية
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

الفتلاوي: اختطاف “أفراح شوقي” مؤخرا مؤشر خطير على تراجع الخطط الأمنية

الثلاثاء 2016/12/27
رئيس حركة إرادة النائبة “حنان الفتلاوي”، اليوم الثلاثاء، اعتبرت أن ازدياد معدلات الجريمة بشكل ملفت بالفترة الأخيرة هو مؤشر ((خطير)) على تراجع الخطط الأمنية المتعلقة، وأكدت أن اختطاف الصحفية “أفراح شوقي” بمرأى ومسمع الجميع لا يمكن السكوت عنه.

قالت “الفتلاوي” في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، إن ازدياد معدلات الجريمة بشكل لافت بالفترة الأخيرة سواء ما يتعلق بعمليات الخطف أو السرقة أو القتل أو السطو المسلح أو السلب لهو مؤشر خطير على تراجع الخطط الأمنية المتعلقة بحماية المواطنين ومكافحة الجريمة والعصابات المسلحة ويستدعي من الحكومة عملاً جاداً وإعادة النظر بالخطط الأمنية وأن لا تكتفي الحكومة بالشعارات الرنانة والخطب المستهلكة والوعود التي لايتحقق منها شيء.

وأضافت “الفتلاوي”، أن اختطاف امرأة وصحفية (أفراح شوقي) بمرأى ومسمع الجميع لا يمكن السكوت عنه حتى وان اختلف البعض معها فيما تكتب فحرية التعبير مكفولة للجميع ولسنا في شريعة الغاب ليتم السكوت عن هذه الجريمة، ماضيةً إلى القول ((اطالب الحكومة بموقف واضح ونتائج سريعة للتحقيق من اجل الحفاظ على سلامة الصحفية وغيرها من المواطنين العزل)).

وكان مصدر في الشرطة العراقية أفاد، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين ملثمين ويرتدون زيا عسكريا اقتحموا، ليلة أمس، منزل الصحفية “أفراح شوقي” في منطقة السيدية جنوبي بغداد واقتادوها تحت تهديد السلاح الى جهة مجهولة.

فيما وجه رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، الأجهزة الأمنية ببذل جهود قصوى من أجل إنقاذ حياة الصحفية المختطفة والحفاظ على سلامتها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*