Home » سياسة » المالكي: هناك “مؤامرة جديدة” تحاك ضد العراق لمرحلة مابعد “داعش”
المالكي

المالكي: هناك “مؤامرة جديدة” تحاك ضد العراق لمرحلة مابعد “داعش”

الثلاثاء 2016/12/27

نائب رئيس الجمهورية رئيس ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي”، اليوم الثلاثاء، يحذر من “مؤامرات جديدة” تحاك ضد العراق لمرحلة ما بعد “داعش”، مطالبا الجميع بالحفاظ على النظام.

خلال لقاء “المالكي” اليوم بوفد من عشائر بغداد قال: بحسب بيان لمكتبه اطلع عليه “انا العراق”، هناك مؤامرات جديدة تحاك ضد العراق لمرحلة ما بعد “داعش” تهدف الى زعزعة الامن وخلق حالة من الفوضى وعدم الاستقرار، مطالباً الجميع بالحفاظ على النظام وحمايته من الذين يريدون ان ينالوا منه بهدف السيطرة على مقدرات البلاد.

وجدد “المالكي” دعوته بضرورة أن تكون التسوية مع من يؤمن بالعراق والعملية السياسية، وأشار الى أن التسوية السياسية فيها مبادئ والتزامات ترفض التسوية مع البعث المقبور ومع من صنع الفتنة وادخل الارهاب ومع من تلطخت أيديه بالدماء.

ودعا المالكي ابناء الشعب العراقي الى المشاركة الفاعلة في الانتخابات وافشال المشاريع الساعية لثني المواطن عن المشاركة في اختيار من يراه مناسباً لتحمل المسؤولية، مشيداً بـ ((دور العشائر في وقوفهم بوجه الفساد والارهاب)).

 
فيما تواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة “داعش”، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء “حيدر العبادي” انطلاق ساعة الصفر في (17 تشرين الأول 2016)، لتحرير نينوى.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*