Home » سياسة » محمد: يدعو لتحقيق الشفافية في موارد الإقليم وحل مشكلة الرئاسة
يوسف محمد

محمد: يدعو لتحقيق الشفافية في موارد الإقليم وحل مشكلة الرئاسة

الثلاثاء 2016/12/27
رئيس برلمان كوردستان “يوسف محمد”، اليوم الثلاثاء، دعا الأحزاب الكوردستانية إلى إيجاد حل جدي لمشكلة رئاسة الإقليم ومعالجة قوت المواطنين، وأكد على ضرورة تحقيق الشفافية في موارد كوردستان وإعادة العملية السياسية على طريقها الصحيح.

قال “محمد” في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، في مدينة السليمانية وحضره “أنا العراق”، إعلى الأحزاب السياسية العمل جديا لحل المشكلتين الأساسيتين في الإقليم بشكل جذري بعيدا عن معالجات ترقعية، وبين أن المشكلة الأولى هي مشكلة رئاسة الإقليم التي تسببت بأزمة كبيرة للإقليم، أما الثانية فهي معالجة قوت مواطني كوردستان وعمليات نهب ثروات المواطنين وإنهاء عمليات تهريب النفط والغاز.

ومن جهة اخرى أكد “محمد” على أهمية تحقيق الشفافية في موارد كوردستان وحل المشاكل السياسية وأبرزها مشكلة رئاسة الإقليم وإعادة العملية السياسية في الإقليم على طريقها الصحيح، وأشار إلى أن ((تغيير الرئاسات الثلاث خطوة جيدة)).

ويذكر أنّ إقليم كوردستان يعاني من أزمة سياسية ومالية على خلفية ظهور خلافات بين الأطراف السياسية الرئيسة بشأن قانون رئاسة إقليم كوردستان فضلا عن مواجهة الإقليم لأزمة مالية حادة أثرت على مختلف مفاصل الحياة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*