Home » الاخبار » مسلحون يختطفون صحفية بعد إقتحام منزلها جنوبي بغداد
افراح شوقي

مسلحون يختطفون صحفية بعد إقتحام منزلها جنوبي بغداد

الثلاثاء 2016/12/27
مصدر امني في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، أعلن بأن مسلحين مجهولين اختطفوا صحفية من منزلها جنوبي بغداد.

قال المصدر في حديث صحفي، إن مسلحين مجهولين ويرتدون زياً عسكرياً اقتحموا، ليلة أمس الاثنين، منزل الصحيفة “أفراح شوقي” في منطقة السيدية جنوبي العاصمة واقتادوها الى جهة مجهولة.

وأضاف المصدر، إن المسلحين كانوا يستخدمون سيارات حمل نوع بيك آب وقاموا بتكبيل أولاد الصحفية وسرقوا مقتنياتها.

وكتبت شقيقة الصحفية “افراح شوقي”، “نبراس شوقي” في منشور على فيسبوك: اختطاف اختي الصحفية “افراح شوقي” وسرقة سيارتها واموالها ومقتنياتها وكل ما يخصها من بيتها في السيدية من قبل الجهة المسلحة المجهولة.

فيما حض رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي” الأجهزة الأمنية على ((الكشف عن ملابسات)) اختطافها من منزلها و((بذل اقصى الجهود لإنقاذ حياتها)).

وقال بيان صدر عن المكتب الصحفي لرئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” تلقى “أنا العراق” نسخة منه، إنه وجه الأجهزة الامنية الكشف عن ملابسات تعرض الصحفية “افراح شوقي” للاختطاف وبذل اقصى الجهود من اجل انقاذ حياتها والحفاظ على سلامتها، وملاحقة اية جهة يثبت تورطها بارتكاب هذه الجريمة واستهداف امن المواطنين وترهيب الصحفيين.

فيما شكلت عمليات بغداد المسؤولة عن أمن العاصمة فريق عمل مشترك للتحقيق في حادث الاختطاف بالتنسيق مع الاجهزة الامنية على الارض والاجهزة الاستخبارية والساندة، داعية كل من لديه معلومات عن الحادث الى الادلاء بها للمساعدة في سير التحقيق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*