Home » سياسة » السعدون: ما تطرق اليه “العبادي” عن جالة الخطف غير مشمولة بالعفو
صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

السعدون: ما تطرق اليه “العبادي” عن جالة الخطف غير مشمولة بالعفو

الأربعاء 2016/12/28
رئيس اللجنة القانونية النيابية “محسن السعدون”، اليوم الأربعاء، نفى قيام البرلمان بتعديل قانون العفو العام قبل اقراره لشمول عصابات الخطف بالعفو.

قال “السعدون” في تصريح صحفي له:ان الحكومة أرسلت تعديلاً ورفضناه في البرلمان، وما تطرق له رئيس الوزراء أمس يختلف عن حالة الخطف المشمولة في قانون العفو العام فالقانون وضع فقرة بخصوص الخطف بانه اذا كان الخطف لم يؤد للقتل او عاهة مستدمية، وهنالك تنازل من المشتكي، فهي مشمولة بالعفو، وهذه الحالة تكون داخل العائلة او الاقرباء، ولا تشمل عصابات الجريمة والخطف.

وأكد “السعدون” أن الحالة التي أشار لها رئيس الوزراء هي أصلا غير مشمولة بقانون العفو، والبرلمان لم يجر تعديلا فيها بالقانون والحكومة تنوي ذلك.

بينما كان رئيس الوزراء “حيدر العبادي” عزا ارتفاع وزيادة حالات الخطف في العراق الى تعديل البرلمان لقانون العفو العام، لاسيما في ما يتعلق بجرائم الخطف.

وقال “العبادي” في مؤتمره الصحفي الاسبوعي أمس الثلاثاء، ان قانون العفو العام الذي أجرى البرلمان تعديلاً فيه أحد أهم أسباب ارتفاع حالات الخطف، وأشار الى ان البرلمان رفض تعديل مجلس الوزراء من حيث المبدأ، ونأمل منه ان يعيد النظر بالقانون بعد ان صوت المجلس على تعديل جديد له.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*