Home » الاخبار » المحلاوي: المعتقلين في السجون العراقية يتعرضون الى انتهاكات مخالفة لحقوق الانسان
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

المحلاوي: المعتقلين في السجون العراقية يتعرضون الى انتهاكات مخالفة لحقوق الانسان

الأربعاء 2016/12/28
النائب “عادل خميس المحلاوي”، اليوم الاربعاء، وصف اوضاع المعتقلين والمحتجزين في السجون العراقية بـ ((السيئة للغاية))، واتهم لجنة حقوق الانسان النيابية والمفوضية العليا لحقوق الانسان بـ ((التقصير)) وعدم الاهتمام بملف المعتقلين.

قال “المحلاوي” في بيان له واطلع عليه “أنا العراق”: ان المعتقلين والمحتجزين في كثير من السجون العراقية يتعرضون الى انتهاكات ومضايقات مخالفة لحقوق الانسان، وبين ان السجون مكتضة ولايوجد فيها اي معايير تراعي حقوق الانسان فضلا عن تفشي الأمراض والجرب بين السجناء.

واشار “المحلاوي” بحسب البيان، الى ان هناك معلومات تشير الى وفاة اعداد من السجناء نتيجة للتعذيب بشكل مستمر، ويتم بعد ذلك كتابة تقرير بوفاتهم بسبب فشل كلوي او حالات اخرى من اجل اخفاء تلك الجرائم وخاصة في سجني الناصرية والمطار.

وطالب “المحلاوي”، رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” بأن يقوم شخصيا بمتابعة اوضاع المعتقلين والمحتجزين والتاكد من تلك المعلومات والمخالفات ضد المعتقلين، وإحالة مرتكبيها للقضاء، وأشار الى ان الكثير من المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان اشرت الى وجود انتهاكات ومخالفات لحقوق الانسان في السجون العراقية.

وطالب البيان، المنظمات المعنية بحقوق الانسان المحلية والدولية وبعثة الامم المتحدة في العراق الى زيارة السجون العراقية والاطلاع على اوضاع المعتقلين السيئة، من اجل توثيقها والتعاون مع الحكومة العراقية لمنع استمرارها، متهما لجنة حقوق الانسان النيابية والمفوضية العليا لحقوق الانسان بـ ((التقصير وعدم اعطاء الأهمية لملف المعتقلين)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*