Home » سياسة » دوريان: سترفع القوات العراقية العلم العراقي وسط الموصل، دون تحديد فترة زمنية لتحقيق ذلك
جون دوريان المتحدث

دوريان: سترفع القوات العراقية العلم العراقي وسط الموصل، دون تحديد فترة زمنية لتحقيق ذلك

الأربعاء 2016/12/28
المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش “جون دوريان”، اليوم الأربعاء، أكد على قدرة القوات العراقية برفع العلم العراقي وسط الموصل، وأشار الى أهمية مواصلة التنسيق بين بغداد وأربيل.

قال “دوريان” في تصريح صحفي له:إن القوات العراقية تتقدم في معركة الموصل بدعم من التحالف الدولي، وأضاف أن خطة العملية لم تشهد أي تغيير.

وأضاف “دوريان” قائلاً: سنواصل دعمنا للقوات العراقية، ملفتاً الى أن مستشارينا يقومون بدور كبير في المعركة ونحن نزود القوات العراقية بمعلومات استخبارية لغرض استهداف مواقع “داعش” في الموصل.

وأشار المتحدث باسم التحالف الدولي ضد “داعش” الى أهمية ((التنسيق بين القوات العراقية واقليم كوردستان، وعبر عن ثقته بأن القوات العراقية سترفع العلم العراقي وسط الموصل دون تحديد فترة زمنية لتحقيق ذلك.

 

وبشأن وجود مقاتلي حزب العمال الكوردستاني في سنجار قال دوريان إن (pkk) منظمة ارهابية ونحن لا نقدم لها الدعم بأي شكل من الأشكال، ذاكراً أن تنسيقنا يكون مع حلفائنا في العراق وسوريا للقضاء على “داعش”.

وأوضح أن تعاوننا مع تركيا مستمر لتحرير الرقة ونناقش معها حالياً استعادة مدينة الباب، وشدد على الالتزام بتحالفهم مع تركيا وبتعزيز هذا التنسيق.

فيما يذكر أن معركة استعادة الموصل انطلقت منذ أكثر من (70) يوماً، بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وتمكنت البيشمركة والقوات العراقية الى الآن من استعادة (44%) من اراضي محافظة نينوى.

ومن جانبه كان القائد العام للقوات المسلحة في العراق “حيدر العبادي”، أعلن يوم أمس الثلاثاء، الحاجة إلى (3) أشهر للقضاء على “داعش” في البلاد.

ومن جانب آخر أنّ وزارة الخارجية الأمريكية، قد طالبت مقاتلي حزب العمال الكوردستاني بالخروج من سنجار، واصفة وجود عناصر الحزب في القضاء، بعقبة كبيرة امام المصالحة ((وعودة النازحين إلى مناطقهم)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*