Home » سياسة » الجبوري: تعين حاكم عسكري لنينوى سيضمن بقاءها موحدة
احمد الجبوري

الجبوري: تعين حاكم عسكري لنينوى سيضمن بقاءها موحدة

الخميس 2016/12/29
النائب عن محافظة نينوى “أحمد الجبوري”، اليوم الخميس، أعلن عن وجود الكثير من المشاكل بالمحافظة بحاجة الى قرارات مستعجلة وذات فاعلية، وبين أن تفاعل المواطن مع قرارات الحاكم العسكري تكون اكثر ايجابية، فيما أكد أن تعيين حاكم عسكري بنينوى سيضمن بقاء المحافظة موحدة.

قال “الجبوري” في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، أن تفاعل المواطن مع القرارات الصادرة من حاكم عسكري تكون اكثر ايجابية من تفاعله من مسؤول مدني، واليوم هنالك الكثير من المشاكل بالمحافظة بحاجة الى قرارات مستعجلة وذات فاعلية، ملفتاً الى أن تعيين حاكم عسكري بنينوى سيضمن بقاءها واحدة موحدة وهي مسالة مهمة وينبغي أن تؤخذ بنظر الاعتبار.

وأضاف، أن المرحلة خطيرة والحاكم العسكري لا يكون له اي ولاءات لحزب او جهة سياسية وينظر الى الجميع نظرة واحدة، بعكس الشخصيات المدنية الموجودة بمجالس المحافظات خاصة مع قرب انتخابات مجالس المحافظات وارتفاع وتيرة الصراعات الانتخابية التي ستنعكس سلبا على الواقع السياسي والخدمي بالمحافظة.

وفي السياق ذاته تابع “الجبوري” بالقول: أن مفردة الحاكم العسكري لاتعني المطلق، بل من خلال قانون يشرعه مجلس الوزراء ويرسل الى مجلس النواب ليتم مناقشته والتصويت عليه بفترة زمنية وصلاحيات واضحة، وندرس حاليا هذا الخيار بكل جدية، وأشار الى أن هناك نظرة مختلفة لابناء محافظة نينوى تجاه القوات الامنية تختلف عن ما سبقت حزيران (2014)، لاسيما أن تلك القوات اليوم تبني الجسور وتقدم الخدمات والمواد الغذائية وتحمي المواطن وتحافظ على ممتلكاته.

ويذكر أنّ رئيس مجلس الوزراء “حيدي العبادي” أكد، في (8) تشرين الثاني الماضي، امتلاك حكومته خططا لإدارة محافظة نينوى بعد تحريرها من سيطرة تنظيم “داعش”، متعهدا بالسعي لجعل الأوضاع فيها أفضل من السابق، ونفى وجود نية لتعيين ((حاكم عسكري)) للمحافظة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*