Home » سياسة » الزاملي: العفو العام لم يطبق حتى الآن ولم يتم خروج الذين شملوا بهذا القانون!
حاكم الزاملي صورة من الارشيف
حاكم الزاملي صورة من الارشيف

الزاملي: العفو العام لم يطبق حتى الآن ولم يتم خروج الذين شملوا بهذا القانون!

الخميس 2016/12/29
رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية “حاكم الزاملي”، اليوم الخميس، أكد أن قانون العفو العام لم يطبق حتى الآن بسبب اعتراض رئاسة الوزراء على بعض فقراته، فيما كشف عن وجود خطة تسمى ((الأمن المناطقي)) خاصة بحماية أمن العاصمة بغداد.

قال “الزاملي” في حديث صحفي واطلع عليه “أنا العراق”، إن قانون العفو العام لم يطبق حتى الآن ولم يتم خروج الذين شملوا بهذا القانون، بالاضافة الى أن المحاكم لم تمارس دورها بفرز الأسماء وإخراج المعتقلين بسبب اعتراض رئاسة الوزراء على بعض فقراته، فضلا عن وجود إعادة لصياغات القانون.

وأضاف “الزاملي” أن لدينا خطة تحت اسم الأمن المناطقي خاصة بالعاصمة بغداد تتضمن وضع ضابط على كل منطقة ولجنة معينة ومسؤول أمني، وتكون جميع الأجهزة الأمنية والاستخبارية التي تمسك الشارع مرتبطة بهذا الشخص ليتم بعدها محاسبته إذا حصل هناك خرق او اساءة او عدم قيامه بمهامه وواجباته، واعتبر الخطة أفضل مما عليه وضع بغداد اليوم بأن يتابعها قائد واحد.

فيما كان النائب عن ائتلاف دولة القانون “عبد السلام المالكي” اعتبر، أمس الأربعاء، أن ازدياد حالات الخطف والجريمة في بغداد وبعض المحافظات جزء من افرازات تمرير قانون العفو العام بشكل ((مستعجل))، ودعا مجلس النواب الى تحمل مسؤولياته وإجراء تعديل سريع على القانون النافذ قبل خروج المزيد من ((الإرهابيين)) والمجرمين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*