Home » اقتصاد » النزاهة تسترجع (10) مليارات دينار مسروقة من أحد المصارف الحكومية
هيئة النزاهة

النزاهة تسترجع (10) مليارات دينار مسروقة من أحد المصارف الحكومية

الخميس 2016/12/29
هيئةُ النزاهة،يوم أمس الأربعاء، كشفت عن استرجاع أكثر من (10) مليارات دينارٍ إلى خزينة الدولة كانت قد سُرِقَت من أحد المصارف الحكوميَّة من خلال التلاعُب بإجراءات المقاصَّة الإلكترونيَّة.

اكدت دائرةُ التحقيقات في الهيأة وفق بيان اطلع عليه “أنا العراق”، أنَّ “تحقيقاتها في القضية الجزائية الخاصة بسرقة المـتهمينِ (خ.ط.م) و (ع.ل.ك) لمبالغ عائدة إلى (مصرف الرافدين – فرع دور الضباط/69 والمصارف الأهليَّة) قادت إلى استرجاع مبلغ (10,981,398,000) عشرة ملياراتٍ وتسعمائة وواحدٍ وثمانين مليون دينارٍ وثلاثمائة وثمانية وتسعين ألف دينارٍ إلى خزينة الدولة.

واضافت، انه أسفرت نتائج التحقيقات التي أجرتها الدائرة في القضية عن إصدار أمر قبض بحق المتهمين، إذ تم إلقاء القبض على المتهم الأول في القضية (خ.ط.م) الذي قام بتسديد المبلغ المسترجع نقداً مضافة إليه مبالغ الغرامات التأخيرية، بينما لا يزال الجهات المُختصَّة يبحث عن المُتهم الثاني (ع.ل.ك).

وفي السياق ذاته تابع البيان، أن دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة كانت قد باشرت التحقيق في قضية سرقة أكثر من واحد وعشرين مليار دينار من مصرف الرافدين الحكومي كانت قد سرقَتْ من خلال تلاعب زبونين من زبائن المصرف بإجراءات المقاصة الإلكترونية مع عددٍ من المصارف الأهلية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*