Home » سياسة » جمال الدين: لا تقديس للحشد الشعبي والمرجعية، وان من يمجدهم هم جواسيس ايران
اياد جمال الدين

جمال الدين: لا تقديس للحشد الشعبي والمرجعية، وان من يمجدهم هم جواسيس ايران

الخميس 2016/12/29
رجل الدين والسياسي العراقي “إياد جمال الدين”، اليوم الخميس، يرى انه لا تقديس للحشد الشعبي والمرجعية، واكد ان من يمجدهم هم جواسيس ايران.

قال “جمال الدين” في تصريح صحفي له: انه يجب حلّ الحشد الشعبي ودمجه مع الجيش العراقي بعد القضاء على “داعش” فورا، وأكد ان استنساخ تجربة حرس “خميني” في العراق مرفوضة. واضاف ان تكرار عبارة الحشد المقدس تعني بناء وثن جديد لإرعاب وإرهاب الناس وبناء كيان عسكري فوق النقد، وأشار الى انه لا لتقديس الحشد الشعبي، لا مقدس إلا المواطن.

وفي السياق ذاته تابع “جمال الدين” قائلاً: ان من يكرر عبارة “المقدس” هم جواسيس إيران والذين يتبعونهم بجهالة، وبين ان الدولة غير مقدسة، والجيش غير مقدس والحشد غير مقدس، المقدس هو المواطن فقط.

‏واستطرد بالقول: لماذا لا يقولون؛ الجيش العراقي المقدس، وجهاز مكافحة الارهاب المقدس والشرطة الاتحادية المقدسة والبيشمركة المقدسة…الخ من المقدسات أو الاوثان.

واكد “جمال الدين” كما بَنَتْ ايران في لبنان حزب الله وصيّرته مقدسا، كذلك تريد ايران بناء جيش موازي لجيش الدولة وهو الحشد الشعبي، ولفت الى انه لا لتقديس المرجع والمرجعية، لا لتقديس الحوزة ،لا لتقديس الحشد الشعبي أو الجيش أو أي شيء آخر، موضحا ان رسول الله (ص) لم يقل عن جيشه أنه مقدس. ولم يقل الامام علي عن جيشه أنه مقدس. ولكن جواسيس ايران وأتباعهم يصفون الحشد الشعبي بـ ((المقدس)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*