Home » سياسة » حزب الدعوة: في مثل هذه الأيام تخلص العراقيون من “حقبة مظلمة” بإعدام “صدام حسين”
صدام حسين

حزب الدعوة: في مثل هذه الأيام تخلص العراقيون من “حقبة مظلمة” بإعدام “صدام حسين”

الجمعة 2016/12/30

بيان لـ”حزب الدعوة الإسلامية” نشر، امس الخميس، إنه في مثل هذه الأيام استعاد العراقيون ((سيادتهم الوطنية)) وتخلصوا من ((حقبة مظلمة)) استمرت على مدى خمسة وثلاثين سنة كانت فترة حكم الرئيس الأسبق “صدام حسين” الذي أعدم في (30 كانون الأول 2006).

ذكر الحزب في بيان واطلع عليه “أنا العراق”، بمناسبة مرور (10) سنوات على إعدام الرئيس الأسبق “صدام حسين”، ((أن تنفيذ القرار التاريخي في ذلك اليوم، قطع الطريق على محاولات جادة شاركت فيها أطراف متعددة لانقاذه وتهريبه خارج العراق))، وأكد البيان بأن العراقيين تخلصوا من حقبة مظلمة بإعدامه.

كما أضاف البيان أن العراقيين استعادوا كذلك في يوم (31 كانون الأول عام 2011) سيادتهم الوطنية التي هي أعز ما يملكون، بعد دخول اتفاق سحب القوات الأجنبية حيز التنفيذ بخروج آخر جندي أجنبي من أرض العراق، وأشار إلى أن الانجاز الوطني التأريخي الكبير الذي جاء بعد إعدام “صدام” كان اتفاق سحب القوات الأجنبية إثر الغزو الأميركي للعراق.

ويذكر أنّ القوات الاميركية في عملية أطلق عليها ((الفجر الأحمر)) اعتقلت “صدام حسين”، في (13كانون الاول2003)، وتمت محاكمته وصدر حكم الإعدام بحقه والذي نفذ فجر أول أيام عيد الأضحى في (30كانون الأول2006).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*