Home » سياسة » الزيدي: الذي يرفض مشروع التسوية سيطرد من العملية السياسية!!
صورة كامل الزيدي من الأرشيف
صورة كامل الزيدي من الأرشيف

الزيدي: الذي يرفض مشروع التسوية سيطرد من العملية السياسية!!

السبت 2016/12/31
النائب والقيادي في حزب الدعوة “كامل الزيدي”، اليوم السبت، يرجح رفض بعض الكتل لوثيقة التسوية السياسية التي طرحها رئيس التحالف الوطني “عمار الحكيم” على انها ستنهي حياتهم السياسية، وأشار الى ان التحالف يسعى لعقد مؤتمر يضم مئات الشخصيات السنية.

قال “الزيدي” في تصريح صحفي له واطلع عليه “أنا العراق”: ان التحالف الوطني عمل على وثيقة التسوية الوطنية قبل تسعة اشهر مع خبراء والامم المتحدة، وبين ان هناك من لا يروق له انجاح المشروع لأنه صدر من التحالف.

كما اشار الى ان التسوية الوطنية ليس بين الكتل السياسية وانما تسوية اجتماعية، ومصالحة تاريخية وطنية بين المجتمع لكن بعض السياسيين يعتقدون في انجاح المشروع نهاية لحياتهم السياسية، وأتهم اياهم بأنهم كانوا جزءا من التحديات والاخطار التي واجهت العراق، وممن سهل دخول الارهاب.

واضاف “الزيدي” ان التحالف الوطني يعمل على عقد مؤتمر واسع بحضور اكثر من (500) شخصية من ابناء السنة لانتخاب من يمثلهم، وأشار الى وجود قطيعة بين المجتمع السني والممثلين عنه من السياسيين، كونهم لم يبالوا بالنازحين وما جرى لمجتمعاتهم.

وفي السياق ذاته تابع “الزيدي” بالقول: ان المصالحة لن تكون مع من تلطخت يداه بدماء العراقيين، او من الذين يتآمرون على العملية السياسية والشعب العراقي.

 

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*