Home » سياسة » المطلك: طالب العبادي بـ”عدم المحاباة ” و إحالة المقصرين الى المحاكم العسكرية
تفجير السنك

المطلك: طالب العبادي بـ”عدم المحاباة ” و إحالة المقصرين الى المحاكم العسكرية

السبت 2016/12/31
عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب “حامد المطلك”، اليوم السبت، طالب رئيس الوزراء “حيدر العبادي” بـ ((عدم المحاباة ومحاسبة)) قادة الأجهزة الأمنية في بغداد، وأشار الى أن اختيار القيادات الأمنية في العاصمة دون تحمل مسؤولية الانتكاسات الأمنية ضاعف تكرار ((فشل)) الخطط الأمنية.

قال “المطلك” في بيان له واطلع عليه “انا العراق”: انه على القائد العام للقوات المسلحة الى عدم المحاباه و إحالة الضباط وقادة الاجهزة الامنية المكلفين بأمن العاصمة بغداد والذين اثبتوا فشلهم وعدم كفائتهم الى المحاكم العسكرية، ليكونوا عبرة لمن يتصدى للمسؤولية الأمنية وهو لا يمتلك مقومات القيادة والتخطيط.

وأضاف “المطلك” أن مسؤولية الأمن والحفاظ على أرواح المواطنين مسؤولية تضامنية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وأن إختيار وتعيين القيادات الامنية في العاصمة بغداد من قبل الحكومة دون تحمل مسؤولية الانتكاسات الامنية والدماء التي تسفك هو ما ضاعف تكرار فشل الخطط الامنية وفقدان الامن في بغداد.

وفي السياق ذاته تابع بالقول: أن ((معركتنا المفتوحة مع الأرهاب تحتاج الى تطوير وتأهيل قدراتنا الإستخبارية والمعلوماتية وبما يعطي اجهزتنا الامنية عنصر السبق والمباغتة وضرب اوكار الارهاب قبل تنفيذ مخططاتهم الاجرامية، وهو ما نفتقده لحد الآن))، وبين أن لجنته ستستضيف جميع المسؤولين عن ملف الأمن والاستقرار في بغداد قبل الشروع بمحاسبتهم برلمانيا.

فيما يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، كان اخرها اليوم السبت، (31/كانون الأول/2016)، وكان قد اقدم انتحاريان على تفجير نفسيهما في سوق السنك المكتظ بالمواطنين وسط العاصمة، ما أدى الى سقوط اكثر من (90) شخصا بين قتيل وجريح.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*