Home » سياسة » الجبوري: تظاهر سائقي الشاحنات بالقرب من المنافذ الحدودية ردة فعل طبيعية
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

الجبوري: تظاهر سائقي الشاحنات بالقرب من المنافذ الحدودية ردة فعل طبيعية

الخميس 2017/03/02

عضو اللجنة المالية النيابية “هيثم الجبوري”، اليوم الخميس، إعتبر تظاهر سائقي الشاحنات بالقرب من المنافذ الحدودية ردة فعل طبيعية إزاء الابتزاز الذي تمارسه ضدهم هيئة الكمارك، وطالب الحكومة باعتماد المراقبة الشديدة والمتابعة المستمرة على المنافذ الحدودية.

قال “الجبوري” في بيان تلقى “أنا العراق نسخة منه, إن التظاهرات الغاضبة لسواق الشاحنات هي ردة فعل طبيعية لحالات الابتزاز والتلاعب بالأعصاب الذي تمارسه السلطة وبالأخص هيئة الكمارك بحقهم، محذرا من تفاقم الوضع في نقاط التفتيش ومكاتب الكمارك بسبب الفساد المستشري فيها وممارسة الضغط على التجار والناقلين لإجبارهم على دفع الرشى.

كما دعا “الجبوري” الحكومة إلى اعتماد المراقبة الشديدة والمتابعة المستمرة على المنافذ الحدودية وعدم جعل السيطرات الكمركية بديلا عن تلك المنافذ وأن لا يضطر صاحب البضاعة إلى دفع الكمرك على مراحل أو بشكل مضاعف لان هذا التصرف سينعكس سلبا على المواطن العراقي بتحميل سعر البضاعة هذه التبعات المالية.

فيما طالب “الجبوري” توفير البيئة المناسبة في المنافذ بما يعكس حضارة العراق وتاريخه العريق ويحقق أعلى الإيرادات غير النفطية في ظل الأزمة المالية التي تعيشها البلاد.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*