Home » اقتصاد » طالباني: إهتمامنا بقطاعي النفط والإعمار تسبب في إضعاف الزراعة
قباد الطالباني

طالباني: إهتمامنا بقطاعي النفط والإعمار تسبب في إضعاف الزراعة

الخميس 2017/03/02

نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان قباد “طالباني”، اليوم الخميس، إعتبر أن اهتمام حكومة الإقليم بقطاعي النفط والإعمار تسبب في إضعاف القطاع الزراعي في كوردستان، وأكد أنه سيتم تنفيذ عدد من المشاريع الزراعية خلال العام الحالي (2017).

قال “طالباني” في كلمة ألقاها خلال ملتقى السليمانية للأمن الغذائي وتابعه “انا العراق”: إن الاحصائيات تشير إلى أن قطاع الزراعة في الإقليم لم يشهد إهتماماً، وواجه مشاكل عاما بعد آخر، معتبراً أن عمليات الأنفال وتهجير القرى وقرار النفط مقابل الغذاء للأمم المتحدة وجهت ضربة قوية للزراعة وتسببت في انهيار المنتوجات المحلية.

واضاف “طالباني” قائلاً: أن قراراتنا غير المدروسة كانت ضربة أخرى أصابت القطاع الزراعة بدلاً من النهوض به، وأشار إلى أنه بعد انهيار نظام البعث قمنا بتعيين ماتبقى من الفلاحين ورعاة الأغنام والأبقار في القطاع الأمني والعسكري والخدمي.

وفي السياق ذاته تابع نائب رئيس حكومة الإقليم بالقول: أن اهتمامنا بقطاع النفط والإعمار تسبب في إضعاف القطاع الزراعي، وبين أنه بعد إدراكنا التام بخطورة وضع كافة الإمكانيات في سلة القطاع النفطي توصلت حكومة الإقليم إلى قناعة تامة بأنه يجب الإهتمام بالقطاع الزراعي.

وأشار “طالباني” إلى أن حكومة إقليم كوردستان تعمل حاليا على مبادرة وزارة الزراعة للإهتمام بالقطاع الزراعي، وأكد أنه سيتم تنفيذ عدد من المشاريع الزراعية خلال العام الحالي (2017).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*